السبت، 05 أكتوبر 2024

05:54 م

"نسور قرطاج" سابقا لمنتخبهم: تجرعوا مرارة الغرور والتعالي

منتخب توني ودع الكان

منتخب توني ودع الكان

إسراء عدلى

A A

هاجم  نجوم منتخب تونس السابقين لاعبي منتخب بلادهم، عقب خروج “نسور قرطاج” من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.
وأرجع نجوم سابقون السبب وراء النتائج المخيبة للآمال لأبناء تونس إلى الاستهتار بالمنافسين واللعب بتعال وغرور شديد.
وغادر المنتخب التونسي بطولة الكان، بتعادله السلبي أمام جنوب أفريقيا، أمس الأربعاء، في ختام مواجهات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الخامسة من البطولة، ولأول مرة منذ 2013 يخرج نسور قرطاج بهذه الطريقة، بعد أن حصد نقطتين من هزيمة أمام ناميبيا (1-صفر) وتعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا سلبيا. 
 

التغيير هو الحل  


وهاجم نجم منتخب تونس السابق، حاتم الطرابلسي، منظومة كرة القدم التونسية بعد الخروج من دور المجموعات، كما طالب المسؤولين بتجديد دماء النسور ليعود كما كان. 


وقال نجم المنتخب التونسي عبر قناة بي إن سبورتس: "جلال القادري لم يكن موفقا في بعض اختياراته خلال هذه البطولة، وخصوصا في مباراة جنوب أفريقيا، حيث كانت مواجهتها، هي الأهم لهم، وكان من المفترض أن تمنحهم انطلاقة جديدة".

وتابع الطرابلسي بأن "المنظومة الرياضية في تونس تحتاج إلى تغيير كلي، لأن المنتخب بحاجة إلى تجديد دماء، وتكوين فريق على أسس سليمة".


الاستسهال سبب الخروج


فيما قال لاعب الترجي ومنتخب تونس السابق لطفي العروسي إن سبب الوقوع في فخ الخروح من بطولة الكان، عدم وجود تحذيرات لمدرب نسور قرطاج بعد أن سقط المنتخب في فخ التعادل مع مالي بكأس أمم أفريقيا، مؤكدًا أن استهتار لاعبي تونس بالمنافس في المباراة الافتتاحية تسبب في وجود صعاب أمام المنتخب التونسي للمرور للدور الثاني.

فشل المنظومة

وأكد مهاجم منتخب تونس نعيم السليتي أن منتخب بلاده لم يحقق أي تقدم خلال الفترة الأخيرة، قائلًا في تصريحات لإذاعة موزاييك: "أريد أن أرى منتخب تونس يعتمد أكثر على الهجوم وقادر على إيجاد الحلول".

وأضاف السليتي "الإخفاق في التأهل إلى ثمن النهائي يتحمل مسؤوليته كامل أفراد المجموعة من لاعبين وجهاز فني، كما أن خسارة المباراة الافتتاحية أمام ناميبيا أثرت بشكل سلبي وعميق على معنويات اللاعبين باعتبارها كانت تمثل مفتاح التأهل".

search