الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

بمشهد ودعاء.. "قمر الغجر" تساند القضية الفلسطينية

ميرنا وليد في مسرحية "قمر الغجر"

ميرنا وليد في مسرحية "قمر الغجر"

شيماء رستم

A A

تعيد مسرحية “قمر الغجر” المعروضة حاليًا على خشبة مسرح البالون الأجواء الاستعراضية إلى مسارح الدولة، لكن أبرز ما يلفت الأنظار إلى هذا العرض الذي تقوم ببطولته ميرنا وليد، أن مخرجه عمرو دوارة، قرّر دعم القضية الفسلطينية من خلال مشهد كامل.

دعم فلسطين

وكان من المقرر عرض "قمر الغجر" في سبتمبر الماضي، قبل اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وبالفعل تم الانتهاء من إخراج جميع المشاهد ورسم خطوط الحركة داخل المسرحية، لكن تأخر العرض إلى يوم 10 يناير الجاري، من ثم قرّر عمرو دوارة إضافة مشهد كامل لمساندة القضية الفلسيطنية.

المخرج عمرو دوارة

وتلعب الفنانة آمال رمزي دور مفكرة حقوقية فلسطينية، وفي المشهد  الذي جرى إضاففته تجلس حزينة وتذهب إليها "قمر" الغجرية التي تجسد دورها ميرنا وليد، وتسألها “أوشوش لك الودع يا دكتورة؟”، لتجيب بأنها لا ترغب في شيء بسبب ما يحدث في غزة، وتلقي مونولوج مختصرًا يتناول واقع الأحداث المأساوية في قطاع غزة، ويتم عرض لقطات حية للأحداث، وتنهي المشهد بمطالبة الجمهور بالدعاء للشعب الفلسطيني، قائلة "انصرهم يا رب.. قولوا آمين".

ميرنا وليد وآمال رمزي في كواليس “قمر الغجر”

أبطال العرض

ويشارك ميرنا وليد في المسرحية مجموعة من الفنانين، منهم آمال رمزي، وسيف عبد الرحمن، ووفاء السيد، وحسان العربي، وسيد عبد الرحمن، وإبراهيم غنام، وحسام رسلان، وصابر عبد الله، ومها عثمان، ومحمد زينهم، وبهجت لطفي، ومحمد نيازي، وأحمد مصطفى، وبوسي الهواري.

ملصق مسرحية “قمر الغجر”

يُشار إلى أن “قمر الغجر” مسرحية غنائية استعراضية، تدور أحداثها حول حياة قبائل الغجر، وعاداتهم وتقاليدهم، وتتناول الصراع الطبقي بين الأغنياء والفقراء، حيث تقع فتاة غجرية في حب ابن الوزير.

search