الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

"فيرجي تايم" يقود 3 منتخبات للتأهل بكأس أمم أفريقيا

مصطفى محمد لاعبمنتخب مصر

مصطفى محمد لاعبمنتخب مصر

محمود موسى

A A

تأهل منتخب مصر إلى دور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد التعادل مع كاب فيردي بهدفين لكل فريق، في ختام مباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات. 

ويواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية، ثاني المجموعة السادسة التي ضمت أيضًا منتخبات المغرب وزامبيا وتنزانيا، وذلك في الدور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.

وتأهل منتخب مصر للدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية، في كأس أمم أفريقيا 2023، بعد حصد 3 نقاط من خلال تعادلات بذات النتيجة “2-2”، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، على الترتيب.

"فيرجي تايم" في كأس الأمم الأفريقية

اشتهر الفريق الإنجليزي مانشستر يونايتد بمصطلح “فيرجي تايم”، بسبب كثرة الأهداف التي سجلها الشياطين الحمر في ولاية السير أليكس فيرجسون، في الوقت بدل الضائع، الذي كان ينقذهم من الخسارة إما بالتعادل أو تحقيق الانتصار في الوقت القاتل.

ولكن بطبيعة الحال، يمكن تطبيق مصطلح “فيرجي تايم” على أندية ومنتخبات أخرى، إذ رفعت

وحتى الآن في بطولة الأمم الأفريقية، رفعت منتخبات عدة شعار “فيرجي تايم”، حيث استطاع منتخب موزمبيق في العودة بالنتيجة أمام غانا بنتيجة 2-2، في الوقت بدل الضائع، ليمهد الطريق إلى الفراعنة للتأهل إلى دور الستة عشر.

تأهل منتخب مصر

منتخب مصر نفسه تقدم في الوقت بدل الضائع عن طريق مصطفى محمد، لتصبح النتيجة 2-1، قبل أن يتعادل كاب فيردي بعدها مباشرة، ويصعد الفراعنة بفضل هذا التعادل وعرقلة منتخب موزمبيق للنجوم السوداء.

وتكرر سيناريو تسجيل الأهداف في الوقت بدلًا من الضائع أيضًا في المجموعة الثالثة، إذ تنافس الكاميرون وجامبيا على بطاقة التأهل لدور الـ16، بعدما ضمن منتخبا السنغال وغينيا التأهل إلى نفس الدور.

وخاض منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثالث بنقطة في ذلك الوقت، مباراة مثيرة مع نظيره الجامبي، متذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط.

وتأخر منتخب الكاميرون في النتيجة 2-1، قبل أن يعود ويفوز بنتيجة 3-2 أمام جامبيا في الوقت القاتل، ويصعد إلى دور الستة عشر.

search