الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

رئيس "تويوتا" يقلل من نجاح السيارات الكهربائية مستقبلا

تويوتا - أرشيفية

تويوتا - أرشيفية

أمير مسعد

A A

يعتقد رئيس شركة تويوتا "أكيو تويودا"، أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ستصل إلى حصة سوقية قصوى لا تتخطى 30%، في حين سيتم تقسيم الباقي بين السيارات الهجينة، وسيارات خلايا وقود الهيدروجين، والمركبات التقليدية التي تعمل بحرق الوقود.

بحسب تصريحات نشرت على المنصة الإعلامية الخاصة بشركة "تويوتا" عن "تويودا" قال: “مع وجود مليار شخص في العالم يعيشون بدون كهرباء، فإن الحد من خياراتهم وقدرتهم على السفر من خلال صنع سيارات باهظة الثمن ليس هو الحل”، مشددا على أن القرار بشأن أنواع المركبات يجب أن يكون مدفوعًا بالعملاء وليس بالاعتبارات التنظيمية أو السياسية.

كان نهج "تويوتا" تجاه المركبات الكهربائية متحفظًا بشكل ملحوظ مقارنة ببعض نظيراتها في الصناعة، والتزام الشركة الثابت بتقنيتها الهجينة الرائدة حدد مسار تحولها بشكل أكثر دقة إلى التنقل الذي يعمل بالبطارية.

يعكس هذا الموقف المحافظ النظرة العملية للشركة للبنية التحتية العالمية للطاقة واحتياجات العملاء، وطول عمر أساطيل المركبات الحالية، ما يتحدى الاتجاه السائد نحو التحول السريع والحصري إلى الدفع نحو السيارات الكهربائية.

جاء هذا بعد انتقاد "تويودا" للسيارات الكهربائية بشكل شخصي، ودفاع العلامة اليابانية عن محركات الاحتراق الداخلي والوقود الهيدروجيني.

search