السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 م

كل المواد.. توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالدرجات

أمتحانات الثانوية العامة

أمتحانات الثانوية العامة

ايمان رزق

A A

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نوعية أسئلة امتحانات الثانوية العامة في كل مادة للشعبتين العلمية والأدبية، وزمن اختبارات كل مادة، والمقرر لها أن تبدأ 22 يونيو، وفقًا للمواعيد المحددة من الوزارة.

امتحان اللغة العربية


يتضمن الامتحان، أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة بدرجة واحدة يبلغ 44 سؤالا، والأسئلة بدرجتين بإجمالي 12 سؤالا، ليكون العدد الكلي للأسئلة 56 سؤالا، مع العلم أن زمن اختبار اللغة العربية 3 ساعات.

يشمل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، 4 أسئلة مقالية تشمل درجتها 15% من الدرجة الكلية للمادة، منها سؤال تعبير بـ6 درجات، و3 أسئلة، كل سؤال بدرجتين تُوزع على فروع المادة.

امتحانات اللغات الأجنبية الأولى

تتمثل اللغات الأجنبية الأولى في امتحانات الثانوية العامة 2023 في اللغة الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، وسيكون الاختيار من متعدد في ورقة الأسئلة 32 سؤالا بدرجة واحدة، وعدد الأسئلة بدرجتين 5 أسئلة، والعدد الكلي للأسئلة 37 سؤالا، مع العلم أن زمن الاختبار 3 ساعات.

أما الأسئلة المقالية في امتحانات اللغات الأجنبية الأولى، تشمل سؤالين مقاليين لكل سؤال درجتان، بالإضافة إلى سؤال تعبير بـ4 درجات، حيث سيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماتها بين 150 إلى 250 كلمة.

المواد العلمية


وتتمثل المواد العلمية في امتحانات الثانوية العامة 2023، الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة. 

تكون الأسئلة من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة فيها بدرجة واحدة يبلغ 40 سؤالا، وعدد الأسئلة بدرجتين يبلع 6 أسئلة ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، مع العلم أن زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في المواد العلمية لامتحانات الثانوية العامة 2023، عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

المواد الأدبية


أما المواد الأدبية في امتحانات الثانوية العامة 2023، تتمثل في التاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس والاجتماع، والفلسفة، وستكون أسئلة الاختيار من متعدد عبارة عن 40 سؤالا بدرجة واحدة، و6 أسئلة بدرجتين، ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، وزمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في هذه المواد عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

مواد الرياضيات


مواد الرياضيات تتمثل في الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة"، والرياضيات التطبيقية "استاتيكا"، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، والرياضيات التطبيقية "ديناميكا"، وعدد أسئلة الاختيار من متعدد في هذه المواد 11 سؤالا بدرجة واحدة، و7 أسئلة بدرجتين ليكون العدد الكلي للأسئلة 18 سؤالا.

زمن اختيار مواد الرياضيات في امتحانات الثانوية العامة ساعتين، والأسئلة المقالية عبارة عن سؤال بدرجتين، وسؤال بثلاث درجات، مع العلم أن الدرجة الكلية لكل فرع من فروع الرياضيات بـ30 درجة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search