الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

قهوة وشوفان وفراولة.. بشرة ناعمة من الطبيعة

 مقشرات طبيعية للجسم

مقشرات طبيعية للجسم

إسراء عبدالفتاح

A A

لعل الحصول على بشرة نضرة، فاتنة، هو حلم كل أنثى، لكن كثيرا ما يقف ارتفاع أسعار المكونات الطبية عائقا دون تحقيقه، بالإضافة لتعدد الوصفات غير المأمونة، والتي قد تضر أكثر ما تنفع.

ولهذا، وضع موقع "ndtv"، قائمة بـ7 مقشرات طبيعية يمكن للسيدات صنعها في المنزل من خلال مكونات طبيعية بسيطة، تساعد في تقشير الجسم، وإزالة الخلايا الميتة، ومن ثم استعادة نضارته، وتنشيط الدورة الدموية.

الشوفان واللوز

يتميز مقشر الجسم "الشوفان واللوز" بالملمس المميز لكليهما وخصوصا بعد إضافة الكريمة إليهم حيث يعمل على تهدئة وترطيب البشرة، واللوز والشوفان سيساعدان في التقشير.

ولتصنعي ذلك المقشر، امزجي ربع معلقة من الشوفان، مع ملعقتين كبيرتين من دقيق اللوز، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقتين من الكريمة.

مقشر البشرة 


السكر البني وزيت جوز الهند

إذا كنت تعتقدين أن بعض مناطق جسمك مثل الكعبين والركبتين والمرفقين تحتاج إلى مزيد من التقشير، فإن هذا المقشر مثالي لذلك.

اخلطي كوبًا من السكر البني مع نصف كوب من زيت جوز الهند المذاب واستخدمي هذا المعجون لتدليك بشرتك بلطف.

الأفوكادو والعسل

الأفوكادو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة بينما العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومطهر.

وبالتالي فإن خلطهما معا لعمل مقشر للجسم يمكن أن يكون فكرة رائعة، وذلك من خلال إضافة 3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة إلى ½ ثمرة أفوكادو مهروسة في وعاء، وضعي الخليط على بشرتك وافركيها بلطف.

مقشر الحمص

يمكن أيضًا استخدام الحمص لعمل مقشر طبيعي في المنزل، وهذا المقشر هو الأفضل لأولئك الذين تكون بشرتهم عرضة لحب الشباب.

يمكنك خلط كوبًا من دقيق الحمص، مع ربع كوب من خل التفاح، وملعقة كبيرة من النعناع المجفف، و10 قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء، وافركي بشرتك باستخدامه مع الحفاظ على الضغط الخفيف.

مقشر الجسم 

مقشر الستريك

إذا كانت النضارة هي ما تبحث عنه، فإن مقشر الستريك هو الأفضل، فهو يعمل على تنظيف المسامات بعمق ويوحد لون البشرة ويحافظ على شباب وجمال البشرة.
ولتحضير هذا المقشر، تحتاجين إلى ½ كوب ملح بحري، ½ كوب سكر، ¼ كوب زيت عباد الشمس، قشر الليمون، 2 ملعقة كبيرة بابايا مهروسة، و10 قطرات من زيت البرتقال العطري، وامزجي كل شيء في وعاء وضعيه على بشرتك.

مقشر الفراولة

يمكن أن يساعد مقشر الفراولة في مكافحة الشيخوخة المبكرة وتدهور الجلد، بالإضافة إلى الرائحة  المنعشة، والمظهر المذهل.
يمكنك خلط كوب من السكر الخام، ونصف كوب من الشوفان، ونصف كوب من زيت جوز الهند، ونصف كوب من الفراولة المهروسة في وعاء، واستخدمي ملعقة لمزجهم معًا، واتركيه فترة على بشرتك.

القهوة والسكر

يعد السكر مقشرًا جيدًا ويزيل الجلد الميت بينما تحتوي القهوة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

يمكنك مزج الاثنين، وستحصلين على مقشر فعال للجسم في المنزل، من خلال خلط ربع كوب من القهوة المطحونة مع ربع كوب سكر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز، و3 كبسولات فيتامين H.

search