السبت، 26 أكتوبر 2024

08:14 ص

سليمان عيد يكشف تفاصيل علاقته بالراحل علاء ولي الدين (خاص)

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

هناء سلامة

A A

أكد الفنان سليمان عيد أن الراحل علاء ولي الدين كان بمثابة صديق عمره، ودائما ما كان يقومان برحلة للإسكندرية سويا لتقديم العروض المسرحية.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “تليجراف مصر”، إلى أن علاء ولي الدين كان أول من سانده في بداية مسيرته الفنية، حيث قام الراحل بالصراع مع مسؤول الإنتاج لإعطائه حقه المالي رغم صغر مساحة دوره.

وأضاف "كان علاء ولي الدين يعاني من السمنة المفرطة والسكر، فلذا كان يخصص يوما من الشهر لأكل وجبة دسمة، وأهمها وجبة “لحمة رأس”.

وأردف “كان ولي الدين راغبا في عمل الخير ومساعدة المحتاج، ويسأل عن كيفية مساعدة جميع من حوله”.

وكان آخر أعماله التي لم تكتمل، فيلم “عربي تعريفه”، والذي كان يقوم بتصويره بالبرازيل، وعاد لمصر لأحد الأسباب المجهولة، وأيضا افتتاح مسرحية “لما بابا ينام".

وأشار إلى أن علاء ولي الدين طلب مشاركته لافتتاح مسرحية “لما بابا ينام”، ولكنه رفض نظرا لسفره مع أسرته لقضاء عطلة في شرم الشيخ، وعقب معرفته بخبر وفاته أجل سفره وحضر جنازته.

وأكد أن علاء ولي الدين لم يكن لديه أمنية لم تتحقق، حيث كان يرى أن الإنسان يجب أن يفعل كل ما يرغب به قبل وفاته.

من هو علاء ولي الدين؟

 ولد علاء ولي الدين عام 1963، بقرية الجندية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، وكان والده سمير ولي الدين ممثلا ومديرا عاما للملاهي بالقاهرة.

بدأ ولي الدين مسيرته الفنية بأدورا ثانوية بأفلام الزعيم عادل إمام، ثم انطلق بالبطولة المطلقة، كان أول أعماله فيلم "عبود على الحدود".

وقدم العديد من الأعمال الفنية الهامة أبرزها "الناظر"، و"ابن عز"، و"غبي على الزيرو"، و"حلق حوش"، و"الإرهاب والكباب"، و"بخيت وعديلة".

search