السبت، 26 أكتوبر 2024

04:30 ص

"أساءوا لي".. مُخرج يتهم صناع "التاروت" بالسرقة (خاص)

أحمد عياد الرشيدي

أحمد عياد الرشيدي

هناء سلامة

A A

اتهم المخرج أحمد عياد الرشيدي صُناع الفيلم الجديد “التاروت” بسرقة اسم الفيلم من عمل فني له يحمل الاسم ذاته.

وقال الرشيدي، لـ“تليجراف مصر” إنه اختار اسم “التاروت” سابقًا لفيلم عالمي من إخراجه.

وأضاف: “الاسم مسروق مني، وحاولت مرارًا وتكرارًا تغيير الاسم مع المسؤولين عن فيلم (التاروت)، ولكن تمت الإساءة لي لفظيًا”.

وشرح الرشيدي، تفاصيل ما حدث معه قائلًا: ”فوجئت منذ سنة بالإعلان عن فيلم باسم (التاروت)، وهو نفس الاسم لفيلم عالمي، معتمد مسبقًا من الرقابة، وتم تصوير جزء منه بين فرنسا وإيطاليا".

وتسال الرشيدي: “إزاي نزلوا البوستر من غير موافقة الرقابة، وفين الرقابة من الموضوع؟ ومفترض اسم عملهم أوراق التاروت، ليه بيعملوا دعايا باسم التاروت بس”.

وأشار إلى أنه اضطر إلى وقف تصوير عمله الخاص نظرًا للسمعة السيئة المتصدرة عن اسم العمل، من أفعال ومشاهد غير لائقة، قائلًا إن ممثلًا مشهورًا رفض التعاون معي نظرًا للسمعة المتداولة عن فيلمهم، على حد وصفه.

وأضاف الرشيدي، أنه من المستحيل أن يقدم عملًا به مشاهد غير لائقة، قائلًا: "أحترم المشاهد والأسرة المصرية".

تفاصيل فيلم "التاروت"

وفيلم “التاروت” يعد واحدًا من أكثر الأفلام المرتقبة هذا الموسم، حيث تتنوع أحداثه بين الإثارة والتشويق، الأمر الذي يجعل الجمهور يترقب بفارغ الصبر موعد عرضه في دور العرض السينمائي.

أبطال فيلم التاروت

وكانت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، بقيادة الفنانة إسعاد يونس، قد أعلنت أنه من المقرر عرض فيلم "التاروت" في ليلة رأس السنة.

فريق العمل

"التاروت" من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت، وبطولة الفنانين؛ سمية الخشاب، ورانيا يوسف، ومي سليم، وعبد العزيز مخيون، ومحمد عز، وعلاء مرسي، ومحمد سليمان، وخالد محروس، ووائل متولي، وبوسي شاهين.

search