الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:17 م

منير يطفئ شمعته الـ70 بعد رحلة مضيئة بـ300 أغنية

محمد منير

محمد منير

منار فؤاد

A A

يحتفل النجم محمد منير، اليوم 10 أكتوبر، بعيد ميلاده السبعين. ومنذ بدايته الفنية، أسس “الكنج”  لنفسه مكانة خاصة من خلال أغانية التي يقترب عددها من نحو 300 أغنية، وتتنوع بين الرومانسية الحالمة والوطنية الخالدة التي أسرت قلوب محبيه بمختلف أعمارهم.

الكينج محمد منير 

أغانٍ خالدة تعبر عن المشاعر

من بين الأغاني المعروفة، تبرز "لما النسيم" و"شمندورة" و"عشق البنات"، التي تعكس مشاعر الحب والحنين، حيث إن أغنية "لما النسيم" تجسد الرومانسية الفائقة لدى مواليد برج الميزان، الذين يُعرفون باستعدادهم لفعل أي شيء من أجل أحبائهم.

حيرة وتردد

أما أغنية "خايف"، فهي تعكس صراع التردد والحيرة، حيث تتناول مشاعر شخص يشعر بالحيرة في كيفية إرضاء حبيبته، ما يجسد واحدة من الصفات المعروفة لدى مواليد برج الميزان.

ثقة بالنفس

تُعبر أغنية "بتبعديني" عن الثقة بالنفس، حيث تتناول كلماتها حبيبًا واثقًا من نفسه يسعى للحفاظ على علاقته، رغم محاولات الطرف الآخر إنهاء العلاقة.

تكريم مُستحق

وسيحظى منير بالتكريم في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، الذي ينطلق غدا الجمعة، حيث أعرب عن الكينج سعادته بهذا التكريم المرتقب، مؤكدًا أنه فخر له، خاصةً أنه يأتي من مهرجان دولي بحجم الموسيقى العربية.

الكينج محمد منير 

بدايات فنية ملهمة

تخرج منير في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وكانت بدايته الفنية عبر اللقاء مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها، فقد انطلقت مسيرته الفنية مع فرقة موسيقية ضمت كوكبة من الموهوبين مثل أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، قبل أن ينضم إليهم الموسيقار هاني شنودة.

موسيقى فريدة

يمتلك الكينج مشروعًا خاصًا يدمج فيه الجاز بالسلم الخماسي النوبي، ويتميز بأغانيه العميقة وأسلوب أدائه المتميز. وُلِد في قرية منشية النوبة بأسوان، وقضى فترة صباه في أسوان قبل أن ينتقل إلى العاصمة.

الكينج محمد منير 

رسالة وطنية

يأتي تكريم محمد منير تتويجًا لمسيرته الفنية ودوره في دعم الوطن، حيث قدم أغانٍ تُعبّر عن ولائه وحبه لمصر. ووجه الشكر إلى "جيش مصر الأبيض" من الأطباء والممرضين، مستعينًا بصورهم في أغنيته "ياما مويلى الهوا".

search