الجمعة، 25 أكتوبر 2024

07:15 ص

"هنتكلم مع النباتات".. تفاصيل ابتكار جديد للذكاء الاصطناعي

حديث النبات مع البشر

حديث النبات مع البشر

تطورات كبيرة وصل إليها الذكاء الاصطناعي حول إمكانية الحديث مع النباتات، فإذا كان هناك اعتقاد لدى الكثيرون عن أن التحدث إلى النباتات يعزز نموها، فإنه من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي ستتمكن النباتات من التحدث إلينا.

حديث النبات مع البشر

حديث النبات مع البشر

من المٌقرر عرض ابتكار جديد مع البشر في معرض تشيلسي للزهور العام المُقبل حول حديث النبات مع البشر، من خلال حديقة “Avanade”، المُصصمة من قِبل توم ماسي وجي آن، والمزودة بنظام قادر على إبلاغ البستانيين بضرورة الري، وخصوصًا توقعات هطول المطر لاحقًا.

وستكون تلك الحديقة قادرة على الإجابة عن أسئلة عديدة منها: "كيف تشعرين؟ ماذا تحتاجين؟ هل تحتاجين إلى ري؟"، كما أن النباتات من الممكن أن تعبر عن حاجتها إلى مزيد من الماء أو الرغبة في التقليم، حسبما قال توم ماسي خلال حديثه أثناء حدث جمعية البستنة الملكية في بريطانيا.

أجهزة استشعار

وتستطيع الحديقة مراقبة مستويات الرطوبة وكذلك المغذيات ودرجة الحموضة، من خلال أجهزة استشعار مدفونة في التربة، كما ستتواصل هذه الأجهزة اللاسلكية غير المكلفة نسبيًا مع جهاز كمبيوتر في الجزء الخلفي من الحديقة، ما ينتج عنه إعطاء تصورات عن كيفية إدارة الحدائق في المستقبل.

تكنولوجيا حديث النبات مع البشر

ومن المُتوقع أن تكون تكنولوجيا حديث النبات مع البشر مفيدة للغاية، كما أنها توفر كميات كبيرة من المياه من خلال الري فقط عند الحاجة، بديلًا عن الاعتماد على جداول زمنية ثابتة، حسبما أفاد ماسي.

وأكد ماسي، أنه سيكون لدى زوار المعرض القدرة على التفاعل مع الحديقة عبر تطبيق خاص، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي لن يقلل من متعة البستنة، بل سيساهم في تحسينها، قائلًا: "ليس من الممتع قضاء الوقت في سقي حديقة لا تحتاج لذلك".

ويُذكر أن مجال البستنة يشهد بالفعل تأثيرًا من الذكاء الاصطناعي، إذ تقدم العديد من الشركات تطبيقات مبتكرة في تصميم الحدائق.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search