الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:09 م

"لم يكتفي بالميكروفون". مسيرة تمثيلية للهضبة تستكملها نانسي عجرم

عمرو دياب من مسلسل ينابيع النهار

عمرو دياب من مسلسل ينابيع النهار

فاطمة نصر

A A

على مسرح الغناء العربي والعالمي، كتب الفنان عمرو دياب تاريخه بمسيرة من الذهب الخالص، بدأت في ثمانينيات القرن الماضي، وتربعت العرش في التسعينيات، وحتى الآن.

وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي وصلت أصداؤها إلى العالم أجمع، فإن ظهوره في عالم السينما والدراما كان محدودًا للغاية، حيث يصل مجمل أعمال الهضبة في التمثيل إلى 8 أعمال فقط، من بينها العفاريت، وأيس كريم في جليم، واختتم المسيرة بضحك ولعب وجد وحب.

ويرصد “تليجراف مصر” في السطور التالية الأعمال الدرامية والسينمائية التي شارك فيها الفنان عمرو دياب.

أعمال الدراما التلفزيونية

شارك عمرو دياب على مدار عامين، الفنانة شريهان، في فوازير ألف ليلة وليلة  ومنها حلقات "ورد شان وماندو" عام 1986 و "عروس البحور" عام ،1985 للمخرج فهمي عبدالحميد، والمؤلف طاهر أبوفاشا.  

عمرو دياب من فوازير ألف ليلة وليلة

المسلسلات

شارك الهضبة لأول مرة  في الأعمال الدرامية عام 1986، من خلال مسلسل ينابيع النهر، الذي كان بطولته من نصيب مديحة كامل وصلاح السعدني، وإخراج عادل صادق.

عمرو دياب من مسلسل ينابيع النهار

ومشاركته الثانية كانت من خلال مسلسل" آسف لا يوجد حل" مع الفنانة نادية رشاد، والفنان صلاح السعدني.

الأفلام 

أما عن أعماله السينمائية، فقد كانت لها النصيب الأكبر، حيث شارك الهضبة في عدد من الأفلام التي على الرغم من أنها معدودة إلا أنها تركت بصمة في عقول المشاهدين، ومن أشهرها فيلم “العفاريت” عام 1990 مع الفنانة نعيمة كامل، الذي يعد من أهم الأفلام في السينما المصرية التي تناولت قضية أطفال الشوارع.

عمرو دياب من فيلم العفاريت

وبالنسبة لـ أول أعماله كان فيلم "السجينتان" ، والذي ظهر خلاله كضيف شرف،وأدى دور مطرب يغني في الملاهي الليلية، والأفراح الشعبية عام 1988.

وفي عام 1992، قدم عمرو دياب فيلم " أيس كريم في جليم" مع باقة من ألمع النجوم، ولم يخلو الفيلم من أروع أغاني الفنان أشهرها " رصيف نمرة خمسة".

بـ" ضحك ولعب وجد وحب"، اختتم الهضبة مسيرته التمثيلية، أمام عمر الشريف ويسرا، وقدم خلاله دور ابن نور الشريف الفاشل دراسيًا، والذي قرر الزواج من امرأة سيئة السمعة والتي تلعب دورها يسرا. 

عودة عمرو دياب للتمثيل

كشف المستشار تركي آل شيخ عن مشروع سينمائي يجمع بين الهضبة ونانسي عجرم في يونيو الماضي، حيث نشر آل الشيخ صورة عبر صفحته بمنصة “فيس بوك” تجمعه بالهضبة، وعلق عليها“مع الغالي النجم الهضبة، واتفقت معاه على فيلم يجمعه مع النجمة نانسي عجرم لأول مرة تجربة التمثيل لنانسي".

عمرو دياب وتركي آل شيخ

وأضاف"عاوزين أفلام تذكرنا بزمن الفن الجميل وأبي فوق الشجرة ورصيف نمرة خمسة”. 

تعاون مع نانسي عجرم

في تصريحات " آل الشيخ" في حلقة ببرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب حول مشاركة عمرو دياب الفناني نانسي عجرم في فيلم سينمائي قال"إحنا عندنا مشاريع، قادرة إنها تروح مستوى أعلى وحريصين عليها كـ فرصة استثمارية، و نريد بعد سنوات الناس تتذكر التعاون العربي على أساس صح".

 

search