الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:30 ص

في ذكرى وفاته.. سر "الكيميا" بين عمر الحريري وعادل إمام

الفنا عادل إمام وعمر الحريري

الفنا عادل إمام وعمر الحريري

في مثل هذا اليوم، نتذكر الفنان الراحل عمر الحريري، بإرث فني لا يغيب عن الذاكرة، وعلاقته الفنية القوية بالزعيم عادل إمام.

عمر الحريري، الذي رحل في 16 أكتوبر من عام 2011، تاركًا أعمالًا فنية متعددة، حيث شارك الراحل في 333 عملًا أمتع خلالها جمهوره العريض.

إلى جانب الموهبة الفنية التي ميزت عمر الحريري، ومكنته من تقديم العديد من الأعمال المهمة، إلا أن مشاركته الأعمال الفنية بجانب عادل إمام من مسرح ودراما وغيرهم، جذبت الجمهور بشدة، حتى قررا الانفصال النهائي بأي عمل حتى لا يصبحا دويتو ثابت.

ثنائي كوميدي

قدم الفنان عمر الحريري والفنان عادل إمام مسلسل “أحلام الفتى الطائر"، ومسرحيتي ”شاهد ماشفش حاجة، والواد سيد الشاغل".

ميريت عمر الحريري

وعلقت ميريت ابنة الفنان عمر الحريري على صداقة والدها بالفنان عادل إمام عبر لقائها ببرنامج “واحد من الناس”: "كان يحترم والدي الفنان عادل إمام لأنه يقدم فنا عظيما".

وأضافت ميريت أن والدها كانت تجمعه علاقة طيبة بالفنان عادل إمام "بينهم كيميا"، مؤكدة أن التقارب الفني الكبير كان السبب في عدم استكمالهما التعاون الفني "خافا أن يصبحا دويتو ثابت".

 

أفضل 6 أفلام لعمر الحريري

شارك الفنان عمر الحريري في 6 أفلام تم اختيارها ضمن أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصري عام 1996، وهي “الجبل”، و“سلامة في خير”، و“ابن النيل”، و“الناصر صلاح الدين”، و“المذنبون"، و“أهل القمة”.

الأعمال السينمائية

قدم الفنان عمر الحريري العديد من الأعمال السينمائية منها “ابن النيل، الأنسة حنفي، والوسادة الخالية، والعذاب امرأة، والوهم”.

الأعمال الدرامية 

كما شارك عمر الحريري بالعديد من الأعمال الدرامية منها "وداعا ياغرامي، والأفعى، وخطوات الشيطان، والإسلام والإنسان، والشبيهان، والبيت الكبير، وهذه الحياة، وكيف تخسر مليون جنيه".

 وفاته

رحل الفنان عمر الحريري عقب تقديمه مسلسل “شيخ العرب همام” إثر صراع مع سرطان العظام عام 2011.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search