الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:25 ص

8 أفلام تُنافس على جوائز "سيني جونة للأفلام القصيرة"

سيني جونة

سيني جونة

ندى إبراهيم

A A

أعلنت منصة "سيني جونة"، التابعة لمهرجان الجونة السينمائي، اختيار 8 أفلام مصرية قصيرة للمنافسة على جوائز الإنتاج ضمن برنامجها الجديد "سيني جونة للأفلام القصيرة".

يُعقد البرنامج لأول مرة هذا العام في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري، كجزء من فعاليات النسخة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي، والمقرر انعقادها من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

مدينة O West 

خصص البرنامج منحًا إنتاجية بقيمة إجمالية تبلغ 2.25 مليون جنيه، موزعة على ثلاثة مراكز: مليون جنيه للمركز الأول، 750 ألف جنيه للمركز الثاني، و500 ألف جنيه للمركز الثالث.

وقد تم اختيار الأفلام المرشحة من بين أكثر من 230 مشروعًا تقدمت للمشاركة، وتنوعت المشاريع المختارة لتشمل مزيجًا من المخرجين المحترفين والمواهب الشابة الصاعدة. 

ستحظى المشاريع المختارة بفرصة عرض أعمالها أمام لجنة تحكيم مؤلفة من عدد من أبرز صناع السينما، بالإضافة إلى جلسات إرشادية وتوجيهية لتطوير الأفلام ودعمها إنتاجيًا.

المشروعات المختارة للجوائز

تشمل الأفلام المرشحة: "أصفر" للمخرجة شروق هلال، و"شجر الليمون" للمخرجة مريم ناصر، و"العرض الأخير" للمخرج أبانوب نبيل، و"عظام أبي" للمخرج بيشوي يوسف، وغيرها من المشاريع التي تجسد حكايات فريدة تعكس تنوع السينما المصرية.

وفي تعليق له، عبر عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عن سعادته بإطلاق هذا البرنامج لدعم صناع الأفلام المصريين، مؤكدًا أن المهرجان سيظل منصة لتمكين ودعم المواهب المحلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search