الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:23 م

من دفتر ذكريات صلاح السعدني.. عادل إمام "صعلوك عظيم"

صلاح السعدني وعادل إمام

صلاح السعدني وعادل إمام

ندى إبراهيم

A A

في ذكرى ميلاد الفنان صلاح السعدني، يظل حديثه عن عادل إمام، أقرب أصدقائه، علامة فارقة في تاريخ الصداقة والفن.

خلال لقائه مع الإعلامي مفيد فوزي، استعرض السعدني أبرز ذكرياته مع عادل إمام، مشيدًا بموهبته الفريدة التي لا تضاهى.

صلاح السعدني وعادل إمام

وقال السعدني : “تتمتع علاقتي بعادل إمام بعمق شديد، يصعب عليّ فصل جوانبه الإنسانية عنه سواء كصديق أو كفنان. أشعر بحاجة ملحة لتبديل الأدوار، كأن أكون مفيد فوزي، وأقدم برنامجًا تليفزيونيًا يُبث يوميًا مدة 36 عامًا، لأتمكن من الحديث عن عادل إمام وحياتنا المشتركة”.

كلية الزراعة 

قال السعدني: “كان عادل إمام طالبًا في كلية الزراعة، وفي تصوري أن هناك أنواعًا من البشر لا يصلحون إلا لعمل واحد، على سبيل المثال، إذا كان الشخص صيادًا، فإنه سيكون صيادًا فقط، ولن ينجح في كسب العيش من مهنة أخرى مثل قيادة سيارة أجرة”. 

صلاح السعدني وعادل إمام 

وأضاف: عادل إمام ينتمي إلى هذا النوع، فهو ممثل بالفطرة ولا يصلح لأي مهنة أخرى، منذ اللحظة التي التقيت فيها به في كلية الزراعة، أدركت أنه لم يكن يصلح كمهندس زراعي.

انطباعه الأول عن عادل إمام 

وتابع السعدني:" عادل ممثل منذ الصغر لدي مستندات تثبت ذلك، فقد سجلت لحظات من أيامنا في الكلية، حيث كان عادل إمام يقرأ أحلامه وكأنها كتاب مفتوح عن المستقبل، كان يتحدث عن طموحاته في أن يصبح أفضل ممثل في مصر، وأن تكون علاقته بالجمهور مفتوحة بلا حدود".

صلاح السعدني وعادل إمام 

أعلى أجر 

أما عن سبب حصوله على أعلى أجر في مصر، فقال إنه في عالم السينما والفنون بشكل عام، تعتبر هذه المجالات رأس مال وصناعة، والفن هو الأساس، ولكن رأس المال يلعب دورًا مهمًا".

وتابع: “فعندما يُعطي صاحب رأس المال مبلغًا كبيرًا لعادل إمام، فهو واثق أن ذلك سيعود عليه بأرباح ضخمة، نظرًا لمدى حب الجمهور له”.

سمير خفاجي

وعن دور المؤلف والمنتج المسرحي سمير خفاجي في مسيرة عادل إمام، قال صلاح السعدني إنه كان له دور كبير في توجيهه نحو الطريق الصحيح، حيث كان خفاجي يعرف كيف يكتشف المواهب، قائلًا "لقد اكتشف موهبة عادل إمام في مرحلة مبكرة جدًا، خلال عمله في أنا وهو وهي”.

الفرق بين عادل إمام وسعيد صالح 

أما فيما يخص اختلاف عادل إمام عن جيله، فقد أشار صلاح السعدني إلى ذكاء عادل، حيث يفكر بعمق مقارنةً بغيره مثل سعيد صالح، الذي يتمتع بموهبة تلقائية لكن أفكاره محدودة.

صلاح السعدني وعادل إمام وسعيد صالح

في النهاية، أكد السعدني أن عادل إمام يمثل المواطن المصري؛ فهو ليس مجرد إنسان يعاني الشقاء، بل هو تجسيد للشقاء نفسه، يمثل صعلوكًا عربيًا عظيمًا.

search