الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:24 ص

"شر باطنه خير".. ياسمين الخطيب تعتذر عن استضافة هدير عبد الرازق

ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب

A A

اعتذرت الإعلامية ياسمين الخطيب، مقدمة برنامج "شاي بالياسمين على فضائية "النهار"، إلى جمهورها ومتابعي القناة على استضافة البلوجر هدير عبد الرازق، في إحدى حلقات برنامجها.

وقالت الخطيب، في بيان اعتذار نشرته عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، إنه لم يكن هدفها وفريق برنامجها إثارة الجدل، إنما لفت النظر إلى ظاهرة مرفوضة مجتمعياً -رغم رواجها- وهي نجومية فتيات التيك توك، المرتكزة على الابتذال والإثارة، على حد تعبيرها.

أضافت أنه لم تُستضاف هدير عبد الرازق بصفتها "نجمة"، بل حالة كان الهدف من عرضها التأكيد على ندمها على أفعالها السابقة، متابعة أن السواد الأعظم من الجمهور وجد في ظهور هدير عبد الرازق على الشاشة "شر، وإن كان باطنه خير لم يُرى"، مكررة اعتذارها للجمهور، وتقديرها لرؤيته.

النهار تحذف حلقة هدير عبد الرازق

وفي وقت سابق من اليوم، حذفت قناة “النهار” حلقة البلوجر هدير عبدالرازق ببرنامج “شاي بالياسمين”، والتي عرضت الخميس الماضي، في رد فعل على جدل حول استضافة البلوجر.

واعتذرت شركة قناة النهار، في بيان، لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر، مؤكدة حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع فتح تحقيق في نشر المحتوى، ضمن سياستها المتمسكة بالقيم المجتمعية كنهج تسير عليه منذ نشأة عهدها.

إيقاف ياسمين الخطيب

أيضا، أصدر نقيب الإعلاميين، الدكتور طارق سعده، قرارا بإيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها، استنادا إلى مخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

جاء ذلك بعد رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة، خروقات مهنية في برنامج "شاي بالياسمين" من تقديم الخطيب على قناة النهار. 

قالت النقابة، في بيان، إن هذه لواقعة –استضافة هدير عبد الرازق- لم تكن السابقة الأولى للخطيب-، إذ جرى إيقافها قبل ذلك لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

وشدد نقيب الإعلاميين على ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.

هدير عبد الرازق والفيديو المسرب

كانت ظهرت هدير ببرنامج “شاي بالياسمين”، الخميس الماضي، وخلال المقابلة حكت بعض المواقف الغريبة التي تعرضت لها، بسبب الفيديو الجنسي المسرب لها، وواجهت بسببه لانتقادات كبيرة، حسب ما قالت.

كشفت البلوجر تفاصيل علمها بالفيديو الفاضح، مستطردة أنها كانت نائمة وفوجئت بحالة صراخ في المنزل ووالدها تعرض لحالة إغماء، وحينها علمت أن السبب هو رؤيتهم فيديو جنسي مسرب لها، موضحة أن الشخص الذي ظهر معها في المقطع الفاضح طليقها، ولا تعرف من وراء التسريب.

search