الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 ص

الشاي الأخضر.. بديل صحي للقهوة

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

دهب موسى

A A

كثير من الناس لا يستطيعون التخلي عن تناول القهوة كل يوم، وعلى الجانب الأخر أخرون يفضلون تناول الكافايين عن طريق شرب الشاي الأحمر أو الأخضر.

ويعد الشاي الأخضر من المشروبات الدافئة التي تحتوي على كمية معتدلة من الكافايين، التي تساعدك على النشاط والحيوية في الصباح.

فوائد تناول الشاي الأخضر 

يساعد تناول الشاي الأخضر بمعدل كوبين في الأسبوع إلى النحافة وحرق المزيد من الدهون في الجسم وذلك وفقا لما نشره موقع “Aol”.

فقدان الوزن

فقدان الوزن


يساعد الشاي الأخضر على خسارة الدهون من الجسم، وذلك لأنه يحتوي على الكافايين ومضادات الأكسدة الذي بإمكانهم مساعدتك في تنظيم عملية الأيض وزيادة معدل الحرق بالجسم.

التخفيف من حدة التوتر والقلق

قلة التوتر والقلق 


تناول كوب القهوة في الصباح يشعرك باليقظة والنشاط، ولكن في نفس الوقت يجعلك تشعر بالمزيد من القلق والتوتر، ولكن عند مقارنتها مع الشاي الأخضر فإنه لا يسبب لك شعورا بالقلق أو التوتر ويجعلك أكثر هدوء.

يحتوي كوب واحد من القهوة سعة 8 أوقيات على 80 إلى 100 ملليغرام مقارنة بكوب الشاي الأخضر سعة 8 أوقيات الذي يحتوي على حوالي 30 إلى 50 ملليغرام.

التقليل من مشاكل المعدة 

ألام المعدة

كثير من الأطعمة يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة والمشروبات أيضا، ولكن الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد على تهدئة ألام المعدة؛ مثل الإسهال أو ألم المعدة الناتج عن قرح المعدة أو التشنجات  أو عسر الهضم.

تفكير أفضل

يساعد تناول الشاي الأخضر إلى التركيز على المهام المطلوبة منك وأدائها بأفضل شكل، ولا يصاحبه أية أعراض جانبية مثل القهوة التي تجعلك تشعر بالمزيد من التشويش بعد تناولها بفترة قصيرة، وعلى الأغلب فإنه يمكن أن يقي من مرض الزهايمر الذي يصاب به العديد من كبار السن. 

search