السبت، 05 أكتوبر 2024

07:21 م

معلمة تتلقى علاجًا للجلطات مدى الحياة بسبب لقاح أسترازينيكا (خاص)

لقاح -أرشيفية

لقاح -أرشيفية

داليا أشرف

A A

تلقت معلمة بإحدى المدارس الإعدادية تُدعى (رشا.أ) لقاح أسترازينيكا البريطاني في شهر أكتوبر عام 2021، ليحميها من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، لكن اللقاح دمر حياتها وتسبب ففي إصابتها بجلطة في القدم اليسرى.

 

لقاح أسترازينيكا

رشا قالت لـ"تليجراف مصر"، إنها بعد أن تلقت لقاح أسترازينيكا في أكتوبر عام 2021 وبعد 7 أيام شعرت بألم شديد في قدمها ولم تستطع السير بها، ما جعلها تتوجه فورًا إلى المستشفى، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبيّن أنها مصابة بجلطة.

في ذلك الوقت كانت السيدة تبلغ من العمر (37 عامًا)، وأخبرها الطبيب أنه لا يوجد لديها سبب للإصابة بالجلطة سوى اللقاح الذي تلقته قبل أسبوع، وعلى الرغم من التدخل العلاجي لصرف الجلطة، فإنها حتى الآن لم تستطع المشي بشكل طبيعي.

جلطات بسبب أسترازينيكا

تعيش رشا حاليًا على علاج "مذيب الجلطات" ولن تتخلى عنه مدى الحياة، لأن جسدها أصبح الآن معرّض للجلطات بسبب الإصابة الأخيرة، قائلة "رجلي لحد دلوقتي مش كويسة حتى لو بمشي عليها لأن الحركة مش طبيعية كأن حصلي إعاقة".

وأكدت أن جسدها يقبل الآن أي نوع من أنواع الجلطات -بحسب حديث الطبيب- كما أنها تتحمل ألمًا شديدًا تعيش معه يوميًا، وإذا بذلت أي مجهود تصاب بتورم القدم، واصفة حالها بأنها تعيش في معاناة يومية أثرت في عملها.

وقالت إن ممارستها للتمارين الرياضية منذ زمن، ساعدتها على المشي حاليًا حتى لو بصورة بسيطة، لافتة إلى أنه لولا الرياضة لكانت أصبحت طريحة الفراش، وحاليًا تدرس أمر رفع دعوى قضائية ضد شركة أسترازينيكا.

دعوى قضائية  

وكانت عشرات العائلات في بريطانيا (معقل اللقاح) قد رفعوا دعوى قضائية جماعية ضد شركة الأدوية أسترازينيكا، مطالبين بتعويضات لما سببه اللقاح لذويهم من إصابات شديدة ووفيات.

فيما اعترفت شركة أسترازينيكا بأن لقاحها تنتج عنه مضاعفات جانبية “مميتة”، وهي الجلطات الدموية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search