السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 ص

أماكن الفسح والخروجات في عيد الأضحى 2024

 أماكن الفسح والخروجات

أماكن الفسح والخروجات

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي ينتظره المسلمون لقضاء عطلة برفقة عائلاتهم، لذلك تتزايد عمليات البحث عن أماكن الفسح والخروجات في عيد الأضحى 2024.

أماكن الفسح والخروجات في عيد الأضحى 2024

ويفضل الأهالي أماكن الفسح والخروجات في عيد الأضحى 2024، وخاصة الحدائق العامة والمناطق التي تجعلهم سعداء بالإضافة إلى أنها تكون ذات نفقات بسيطة بعض الشيء.

وفي السطور التالية، يعرض “تليجراف مصر”، أماكن الفسح والخروجات في عيد الأضحى 2024، كالآتي:

المراكب النيلية

من ضمن الأماكن التي يفضل المصريون الذهاب إليها في أيام عيد الأضحى المبارك، المراكب النيلية، بسعر التذكرة للفرد حوالي 25 جنيها، وتُشاهد من خلالها المناظر الخلابة والجميلة خاصة في الليل.

المراكب النيلية

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية من ضمن الحدائق التي يقترن اسمها بعيد الأضحى المبارك حيث يفضل الكثيرون الذهاب إليها لقضاء عطلتهم، وهي تقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، ويبلغ ثمن التذكرة بها نحو 10 جنيهات، مع مجانية الدخول للأطفال.

وهي من أكبر الحدائق التي توجد في القاهرة، وتحتوي على مدينتي ألعاب ترفيهية للأطفال، بجانب قطار يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وحديقة حيوان مصغرة انتشرت مؤخرًا، كما يوجد بها ما يسمى بالأجنحة التي تشبه الميادين، وكل جناح مخصّص لدولة يحمل شعارها.

حديقة الأزهر

أما عن حديقة الأزهر، فهي واحدة من ضمن الحدائق التي يقبل عليها المصريون خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهي تقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، في شارع صلاح سالم، بمنطقة الدرب الأحمر، في مصر القديمة، ويبلغ سعر التذكرة بالحديقة للكبار نحو 40 جنيهًا، وللأطفال 30 جنيهًا.

وتحتوي  حديقة الأزهر على مساحات خضراء واسعة، كما يوجد بها ممرات وشوارع ممهدة وواسعة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب مجانية مخصصة للأطفال.

حديقة الأزهر

شارع المعز

تتميز محافظة القاهرة بـ شارع المعز، وهو واحدًا من ضمن الشوارع التي يفضل المصريون الذهاب إليها في أيام عيد الأضحى المبارك، ويعرف تاريخيًا باسم "الشارع الأعظم"، ويتفرع منه أشهر المناطق التاريخية ومنها خان الخليلي، والغورية، وحارة برجوان، وأمير الجيوش، والدرب الأحمر، ويوجد به مسجد الحسيني، ومسجد الحاكم بأمر الله.

حديقة بدر بمنطقة جسر السويس

أما عن حديقة بدر، فهي تقع في محافظة القاهرة، وتعتبر واحدة من ضمن الحدائق التي يفضل المواطنين الذهاب عليها، كونها تحتوي على العديد من الألعاب للأطفال فهي من ضمن الحدائق الكبرى التي تتسع للعائلات، ويمكن قضاء وقت ممتع بها، خاصة المنطقة المخصصة للأطفال، فقد تم إنشاؤها على مساحة خضراء واسعة.

search