الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:42 م

تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال في مصر

تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال

بعد إعلان وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، بدأ كثير من المواطنين يتسال عن تفاصيل قرار تخفيف الأحمال في مصر، وهو ما يستعرضه “تليجراف مصر” في ذلك التقرير.

تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال في مصر

تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال في مصر

وبخصوص تفاصيل قرار وقف تخفيف الأحمال في مصر، صرح مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم،  أنه تم وقف خطة تخفيف الأحمال في جميع محافظات الجمهورية حتى إشعار آخر.

وقد تم إرسال تعلميات إلى كافة مراكز التحكم بمحافظات مصر، المتعلقة بقرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين، حسبما ذكر المصدر لـ“تليجراف مصر”.

إلغاء تخفيف الأحمال 

وبحسب مصدر مطلع في شركة كهرباء جنوب الدلتا بمحافظة الغربية لـ“تليجراف مصر”، قال إن هناك تعليمات جديدة صدرت بخصوص وقف تخفيف الأحمال، ابتداء من الثلاثاء 9 يوليو الجاري حتى ‘شعار آخر، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وهذه التعليمات صدرت اليوم من مركز التحكم والتشغيل والتوليد الرئيسية بطلخا بمحافظة الغربية، وليس هناك أي تعليمات بخصوص استمرار وقف تخفيف الأحمال للكهرباء نهائي، حتى الآن، حسبما أفاد المصدر.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء 

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أعلنتا في وقت سابق، إضافة ساعة إضافية إلى جدول تخفيف أحمال الكهرباء، لتصبح مدة قطع الكهرباء 3 ساعات، اعتبارًا من الأول من يوليو بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وبدأت الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ منتصف يونيو 2023، وذلك في ضوء نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في وقت سابق، إن الحكومة وضعت خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام الحالي 2024، وذلك منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023.

search