الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:38 ص

العامري فاروق .. 81 يومًا في وجدان المصريين قبل الوداع الأخير

العامري فاروق

العامري فاروق

إسراء عبدالفتاح

A A

1944 ساعة مرّت على نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، العامري فاروق، في أزمة صحية أودت بحياته صباح اليوم الجمعة، لكن قبل مشهد النهاية ظل “فاروق” في وجدان المصريين حتى اللحظات الأخيرة.


بدأت اللحظات العصيبة في حياة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما سقط في النادي الأهلي أثناء تأدية عمله في 7 نوفمبر الماضي، وبحسب المتواجدين، فقد سقط مغشيا عليه فجأة دون أي أسباب واضحة.

العامري فاروق 


 

نُقل العامري فارق إلى المستشفى، وأكدت الفحوصات الطبية إصابته بنزيف في المخ، وعلى مدار الـ80 يوما الماضية مرّ نائب رئيس النادي الأهلي، العامري فاروق، برحلة علاج طويلة، حتى فارق الحياة بعد ظهر اليوم الجمعة.
 

وطالت شائعات الوفاة "فاروق" مرات عدة على مدار الـ81 يومًا الماضية، وكان يخرج شقيقه نافيا لتلك الأنباء عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، وكان آخرها الثلاثاء الماضي 16 يناير.

 

العامري فاروق 


 

شائعات وفاة العامري فاروق


في 10 يناير الماضي، انتشرت عبر السوشيال ميديا، أنباء عن وفاة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حينها نفى شقيقه الخبر، قائلا "يا جماعة أخي العامري على قيد الحياة ومحتاج دعواتكم بالشفاء ليه، الناس بتكتب حاجات غير سليمة، رجاء الدعاء له بالشفاء والصحة والعافية، اللهم اشفه بشفاك وداوه بدواك".

وكان مصدر مقرب من عائلة نائب رئيس الأهلي العامرى فاروق، أكد لـ“تليجراف مصر” أن أحد الأطباء الكبار بأوروبا يتابع التقارير الطبية لحالة العامري، وذلك بعد قرار أسرته بعدم سفره إلى الخارج، مضيفا "أتمنى من الله أن يعود لنا ولأسرته ولمحبيه في أقرب وقت، ونحن كمجلس إدارة حريصون دائما على زيارته والسؤال عنه".

وأكد المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن حالة العامرى فاروق خطيرة، وأنه يتابعه فريق طبى على أعلى مستوى، موضحا أن علاجه بالخارج سيؤثر عليه سلبا.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، تواصل مع أحد الأطباء الإنجليز متخصص في جراحات المخ وحضر بالفعل إلى مصر، وتوجه إلى المستشفى السبت الماضي، وبعد الفحص الطبى، أكد أن الحالة حرجة جدا، وكان من المفترض أن يسافر العامري، للعلاج في أوروبا، لكن النزيف الأخير جعل أسرته ومجلس إدارة نادي الأهلي يتراجعون عن الفكرة.

العامري فاروق 


 رفع جهاز التنفس الصناعي
 

في 11 ديسمبر الماضي، كشف شقيق العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، هشام العامري رفع جهاز التنفس الصناعي عن شقيقه بعد الأزمة الصحية التي ألمت به، وذلك عبر صفحته على "فيسبوك".


وقال إن "الحالة الصحية للعامري فاروق حتى اليوم 11 ديسمبر، حتى الآن هو في غيبوبة لليوم الـ34، ولا يوجد تحسن ولكن الحالة مستقرة وهذا أمر جيد الحمد لله على كل حال".


وأضاف "تم رفع جهاز التنفس الصناعي لأن هذه هي المدة القصوى لاستعماله وهي 11 يوما متصلا وتم استبداله بجهاز آخر يسمى T-Tube، ويوضع جهاز التنفس الصناعي مرة أخرى ولكن على فترات حتى الآن".
 

العامري فاروق 

السفر للخارج

الفريق الطبي المعالج للعامري فاروق والذي أعلن النادي الأهلي عن تكوينه من أجل دراسة إمكانية سفره للخراج في يناير الماضي، فكشف عن تفاصيل حالته الصحية وإمكانية سفره إلى الخارج، فهو منذ دخوله للمستشفى في بداية شهر نوفمبر وحالته مستقرة ونسبة الوعي 3%، وهو ما اعتبره الأطباء غيبوبة تامة.
 

حالة العامري فاروق غير المستقرة جعلت الفريق الطبي في خوف دائم بشأن سفره وعلاجه خارج مصر، وبدأوا في استشارة العديد من الأطباء الأجانب خارج مصر للوصول إلى طرق جديدة في علاج نائب رئيس النادي الأهلي. 

search