الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

"بطلوا شعارات".. شهادات الكبار تبرئ محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح

سعيد علي

A A

عقب أيام من موجة الغضب والانتقادات التي حاصرت محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، خرجت شهادات مهمة لتبرئة موقفه والتأكيد على أنه لم يخطأ بسفره لاستكمال علاجه في مدينة ليفربول الإنجليزية.

وغادر صلاح عقب إصابته بمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخليفة، لكن موجة انتقادات اتهمته بالتخلي عن المنتخب، وتفضليه لناديه عن دعم زملائه.

في مقابل ذلك برأ وزير الرياضة أشرف صبحي موقف اللاعب في تصريحات تلفزيونية، وحمل اتحاد الكرة المسؤولية الكاملة عن الأزمة بسبب عدم شفافيته في إعلان التفاصيل بشكل واضح من البداية.

وأضاف "صبحي":" بالتأكيد علاج صلاح سيكون أفضل في إنجلترا وقد يمنحنا فرصة استعادته خلال البطولة، كان من الواجب إعلان التفاصيل، مثلما حدث وتدارك اتحاد الكرة الأمر فيما بعد حينما أصيب محمد الشناوي".

في السياق ذاته خرج محمد أبوالعلا طبيب المنتخب ليؤكد بصعوبة لحاق صلاح ببقية المباريات، لأن هناك تضارب وقع.

وأوضح أن الفحوصات ببداية الأمر أظهرت إصابة طفيفة لكن مع الوقت تبين خلاف ذلك، وهو ما يستدعي سفره لإنجلترا لأن الإمكانيات الطبية أفضل بكثير مما سيكون عليه الحال في مدينة سان بيدرو التي انتقل إليها منتخب مصر، ولا تمتلك ما يؤهل صلاح لعودة سريعة.


كما اتفق حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، مع الرؤيتين، وقال بأنه لو كان رئيسًا لاتحاد الكرة لسمح بسفر صلاح، لأن النظرة العملية للأمر تقول بأن علاج صلاح في أوروبا أفضل من أفريقيا، وأن تواجده رفقة زملائه لن يضيف شئ ولا يرى تلك الرؤى سوى مجرد شعارات.

وكيل محمد صلاح: الرمز العالمي أكبر من أن يسقطه "سخفاء"

وجه رامي عباس، وكيل قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، رسالة إلى منتقدي رحيل اللاعب إلى إنجلترا للعلاج من الإصابة التي تعرض لها مع الفراعنة أمام غانا في كأس الأمم الأفريقية 2023.

كتب رامي عباس عبر حسابه الرسمي عبر منصة “X” -تويتر سابقاً-: "بعض الأشخاص ومن يدعون أنهم مؤثرين يضعفون عندما يقابلون محمد صلاح ويتوسّلون للصور أو المتابعة على إنستجرام، حاولوا استغلال إصابة صلاح وشككوا بولائه لبلاده، لقد فعلوا ذلك بحثًا عن الشهرة والمشاهدات واللايكات".

تابع عباس: “أود شكر من قاموا بالعمل المشرّف وأشاروا إلى مدى سخافة ورخص ذلك، لقد أخذت أسماء”.

وكيل صلاح قال إن “الأهم من ذلك بالنسبة لغالبيتكم الذين يدعمون محمد، فرسالتي لكم لا تقلقوا لأن رمزكم العالمي ومن ساعدتم في تكوينه هو كبير جدًا وأكبر من أن تسقطه ردود أفعال بالسوشيال ميديا، لن يُغيّر أي مؤثر على شبكات التواصل حقيقة ذلك”.


 

search