الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:03 ص

لهواة الصور.. خاصية جديدة من جوجل

صور جوجل

صور جوجل

حسن راشد

A A

أطلقت خدمة “صور جوجل”، خاصية جديدة تتيح تجميع الصور المتشابهة وعرضها في شكل حزم، لتسهيل تنظيمها والوصول إليها.

وعند فتح تطبيق الصور، ستنبثق نافذة تشرح آلية عمل خاصية تجميع الصور المتشابهة، التي يمكنها إيجاد الصور ومقاطع الفيديو المتشابهة ووضعها في مكان واحد، مع إمكانية تفعيلها مباشرةً من تلك النافذة فور توفرها.

ترتيب الصور

وتساعد خاصية جوجل الجديدة، في ترتيب الصور ومقاطع الفيديو التي يمتلئ بها معرض الصور الذي يعرض العناصر وفقًا لترتيبها الزمني، ويصعب على معظم المستخدمين ترتيبها بطريقة ملائمة.

وتسهم هذه الخاصية في تنظيم عرض الصور فقط، ولا تغير أي صور داخل المعرض أو تحذفها، وعند تفعيلها تُعرض الصور في هيئة حزم مختلفة في الحجم، مع عرض صورة بارزة لكل حزمة وأيقونة مميزة، ورقم يشير إلى عدد الصور ومقاطع الفيديو في الحزمة.

خيارات مختلفة

ويتم مشاركة الصور من خلال الضغط المطول على الحزمة ثم اختيار “مشاركة”، كما يوجد خيارات لمشاركة جميع الصور أو الصورة الأهم في الحزمة، ويٌنشئ التطبيق حزم الصور تلقائيًا، حيث تجمع الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها خلال فترة قصيرة معًا، كما تُبرز الصورة المميزة فيها آليًا.

وتوفر جوجل خيارات مختلفة للتعديل في الحزم، من بينها إلغاء تجميع الصور أو إعادة ترتيب الصور فيها أو تغيير الصورة البارزة أو حذف صورة منها، وغيرها، وهي متاحة على نظامي أندرويد وiOS من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على التفضيلات، وتفعيل ميزة “تجميع الصور المتشابهة” أو تعطيلها.

search