الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:26 م

5 أطعمة بالمنزل تخفف آلام الجيوب الأنفية

مرضى الجيوب الأنفية

مرضى الجيوب الأنفية

إسراء عبدالفتاح

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قد تكون التهابات الجيوب الأنفية أمرًا صعبًا؛ لكن تناول بعض الأطعمة المنزلية يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية
 

ويعاني مرضى الجيوب الأنفية، من الصداع المستمر والغثيان نتيجة الالتهابات خصوصًا في الشتاء وعند الساعات الأولى من اليوم عندما يضرب الهواء البارد الوجه.
ورغم ذلك فإن النظام الغذائي يمكن أن يلعب أيضًا دورًا مهمًا في تخفيف تلك آلام في حين أن بعض الأطعمة كالمصنعة، والدهنية قد تسبب التهابات الجيوب الأنفية، إلا أن البعض الآخر يمكن أن يساعد في تخفيفه، بحسب ما نشره موقع "ndtv".
فإذا كنت ممن يعانون من التهاب الجيوب الأنفية؛ فهناك 5 أطعمة عليك تناولها لتخفيف الألم.

مرضى الجيوب الأنفية 

المشروبات والسوائل الساخنة
 

يمكن أن تساعد السوائل الدافئة أو الساخنة مثل الشاي في تخفيف احتقان الأنف والتهابات الجهاز التنفسي لأنها تهدئ الممر الأنفي وتخفف المخاط.
ووفقًا لدراسة مختبرية نشرت في عام 2000، فإن تناول حساء الدجاج يمكن أن يساعد في تعزيز الأنشطة المضادة للالتهابات بالإضافة إلى الزنجبيل أو الكركم لتعزيز المناعة.

الحمضيات

من المعروف عن الحمضيات أنها تهدئ من آلام التهابات الجيوب الأنفية، ووفقًا لدراسة نشرت في عام 2011، فإن الفواكه التي تحتوي  على فيتامين C وحمض الستريك، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والكيوي؛ تعد الأفضل لعلاج احتقان الجيوب الأنفية لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

الحمضيات


 الثوم والزنجبيل

تناول الزنجبيل والثوم يمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية والألم.

ويحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة ومضادات الهيستامين التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج والحساسية والالتهاب.

أما الثوم فغني بمركب الكبريت الذي له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، والفيروسات.

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن أن يساعد تناول الماء الساخن مع العسل في قتل البكتيريا وتخفيف آلام الجيوب الأنفية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في علاج التهاب الحلق وهو مناسب للأطفال.
 

العسل الأبيض 


الماء

يحتاج الجسم في حالة التهابات الجيوب الأنفية؛ إلى الترطيب المستمر لتخفيف تراكم المخاط، لذلك فتناول الماء الدافئ أو عندما يكون في درجة حرارة الغرفة لن يروي عطشك فحسب، بل سيساعد أيضًا في تخفيف عدوى الجيوب الأنفية. 

search