الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

بعد علاج 700 فلسطينى .. سفينة الشفاء الفرنسية تغادر العريش

السفينة الفرنسية الطبية

السفينة الفرنسية الطبية

العريش حاتم البلك

A A

بعد توقف دام شهرين على رصيف ميناء العريش، غادرت السفينة الطبية ديكسمود، اليوم السبت، عائدة إلي فرنسا، وقدمت خلال هذه الفترة الرعاية الطبية لحوالي 700 مصاب وجريح فلسطينى .

محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، كان في وداع طاقم المستشفى الفرنسي العائم في ميناء، وحرص على توجيه الشكر  لقائد السفينة والطاقم الطبى، مثمنًا الدور الذي قاموا به في علاج الأشقاء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

  

محافظ شمال سيناء والعقيد ألكسندر بلانس

 قائد السفينة الفرنسية العقيد ألكسندر بلانس، قال السفينة (ديكسمود) من فئة (الميسترال)، وهى عبارة عن مستشفى عائم بطاقة 40 سريرًا، و25 سريرا داخليا، و15 سرير عناية متوسطة، و5 أسرة عناية أطفال، وغرفتى عمليات مجهزة، و20 طبيبًا فرنسيًا.

السفير الفرنسى فى العريش 

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، عن عميق شكره للقيادة السياسية المصرية ووزارة الصحة المصرية ومحافظة شمال سيناء على التعاون مع الجانب الفرنسي، وتقديم كافة التسهيلات لعلاج الجرحي الفلسطينيين على متن السفينة، مشيدا بجهود مؤسسة الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، وبشمال سيناء في استقبال المساعدات وايصالها إلى غزة، مؤكدًا استمرار التعاون مع الهلال الأحمر من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة .

واستهل السفير الفرنسى زيارته إلى محافظة شمال سيناء بتفقد المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية فى مخازن الهلال الأحمر المصرى فى مدينة العريش، استمع إلى شرح مفصل من مسؤولى الهلال حول استقبال المساعدات وتخزينها وإدخالها إلى قطاع غزة.

السفينة الطبية ديكسمود

وصلت إلى ميناء العريش 27 نوفمبر 2023 

قدمت الخدمات الطبية إلى 700 جريح ومصاب فلسطينى

 ديكسمود تضم 80 ممرضا وماسحات ضوئية ومختبرات تحاليل 

search