الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

قبل ليلة العمر.. 5 أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

ملاظات:
A A

تعرف الكثير من الفتيات طريقها إلى صالات "الجيم" جيئة وذهابًا، فضلًا عن اتباع حمية غذائية صارمة، للوصول إلى أفضل إطلالة في يوم الزفاف قبل الدخول للقفص الذهبي.

وأشارت دراسة حديثة نشرتها مجلة "Obesity" إلى أن تناول بعض الأطعمة يعطي شعورًا بالامتلاء لدى الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن.

وشملت الدراسة 50 شخصًا، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا البيض والخبز المحمص والأسماك شعروا بالشبع لفترة أطول من الأشخاص الذين تناولوا أطعمة أخرى.

وأوضح الباحثون أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف الغذائية ساعدت على الشعور بالشبع لفترة كبيرة، فضلا عن خسارة الوزن بصورة ملحوظة، وتشمل هذه الأطعمة:

البيض 


البيض

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتينات والدهون الصحية، الأمر الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة.

كما يساعد على حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على كتلة العضلات، فضلًا عن الحفاظ على معدل الأيض.

الخضروات

الخضروات والألياف الغذائية

يدخل في قائمة الخضروات البروكلي والقرنبيط وهما غنيان بالألياف الغذائية، التي تساهم في إبطاء عملية الهضم وإنتاج هرمون اللبتين، الذي يؤدي دورًا رئيسيًا كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا جيدًا.

فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من البروكلي المطبوخ على حوالي 31 سعرًا حراريًا فقط، وكوب واحد من القرنبيط المطبوخ على حوالي 25 سعرًا حراريًا فقط.

السمك قليل السعرات الحرارية

يحتوي السمك على سعرات حرارية أقل مقارنة بالأطعمة الأخرى، فضلًا عن الدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع مما يجعله خيارًا جيدًا لفقدان الوزن.

وتلعب البروتينات الموجودة به أيضًا دورًا رئيسيًا في الشعور بالشبع والإحساس بالامتلاء لفترة أطول، فضلًا عن أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الدماغ، والقلب، ومكافحة أمراض القلب وتدهور وظائف المخ.

عروس يوم الزفاف

وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة The American Journal of Clinical Nutrition قبل أعوام، أن الأشخاص الذين تناولوا الأسماك مرتين في الأسبوع فقدوا أوزانًا أكثر ممن لم يتناولوها.

صدور الدجاج واللحوم الخالية من الدهون

يعتبر صدر الدجاج منزوع الجلد، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون؛ من الأطعمة التي تحتوي على البروتين والحديد، فيما تقل فيها الدهون المشبعة عن نظيرتها من اللحوم الأخرى، الأمر الذي يجعلها خيارًا رائعًا لتعزيز إنقاص الوزن ودعم صحة القلب.

شوربة الخضار

يساعد تناول شوربة الخضار قبل الوجبة الرئيسية على الشعور بالشبع، مما يجعل الشخص يتناول كميات أقل من الطعام، ومن ثم يكون هناك فرصة لفقدان الوزن، كما تحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، التي تعزز الصحة العامة.

شوربة الخضار
search