السبت، 05 أكتوبر 2024

03:41 م

"دالا" يتقدم لأنجولا بهدفين على نامبيا في أول أشواط دور الـ 16

أنجولا

أنجولا

هيثم موسى

A A

أنهى منتخب أنجولا الشوط الأول متقدمًا على ناميبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات دور الـ16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل. 

وشهدت المباراة بداية سريعة وقوية من منتخب ناميبيا، ونجح في تهديد مرمى أنجولا، في أكثر من فرصة محققة أمام المرمى بحثاً عن هدف الأسبقية.

ونتيجة الضغط تعرض حارس منتخب أنجولا، للطرد في الدقيقة 17، بعد التصدي لكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، بعد فرصة كانت انفراد لـ منتخب ناميبيا. 

وبعد الطرد استمرت محاولات ناميبيا للبحث عند الهدف الأول، ولكن حدث عكس ذلك، وقلب المنتخب الأنجولي الطاولة،  وحول السيطرة والاستحواذ لصالحه من خلال شن عدة هجمات مرتدة خطيرة. 

وخطف منتخب أنجولا هدفاً قلب الموازين في النصف الأول من المباراة، من خلال هجمة مرتدة من الجبهة اليمنى، تم إرسالها عرضية أرضية،   أنهاها جيلسون دالا بتسديدة في المرمى بالدقيقة 39 من عمر المباراة. 

وفي الدقيقة 40 حصل مدافع منتخب ناميبيا لوبيني هاوكونجو على البطاقة الحمراء، بعد إفساد هجمة واعدة وانفراد لمنتخب أنجولا عن طريق مابولولو الذي تم عرقلته، بالدقيقة 40 من عمر المباراة، ليحصل على الإنذار ثم الطرد. 

وعقب الطرد مباشرة سجل منتخب أنجولا الهدف الثاني، عن طريق جيلسون دالا مجدداً، من خلال ركلة حرة مباشرة حولها “دالا” في المرمى برأسية متقنة في الدقيقة 42. 

تشكيل أنجولا أمام ناميبيا في أمم أفريقيا 2023

في حراسة المرمى: نيبولو.
في الدفاع: إدي أفونسو، كاليدوندا جاسبار، كوينيتو، تو كارنييرو.
خط الوسط: إشتريلا، برونو باز، فريدي.
وفي الهجوم: جيلسون دالا، كريستوفر مابولو، جيليبيرتو.

تشكيل ناميبيا المتوقع أمام أنجولا في أمم أفريقيا 2023

في حراسة المرمى: كازابو.

خط الدفاع: كابريبا، أموتينيا، هوكونجو، هاناموب.

خط الوسط: موزيوا، كاتوا، بيرتوس، هوتوا.

وفي الهجوم: تجيويزا، بيتر شالوليلي.

مشوار أنجولا

بدأ منتخب أنجولا مشواره في بطولة أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، بتحقيق نقطة ثمينة أمام منتخب الجزائر من خلال التعادل الإيجابي (1-1) في الجولة الأولى، قبل أن يفوز على بوركينا فاسو بثنائية نظيفة بالجولة الثانية، ويختتم دور المجموعات بالفوز على موريتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل أول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

مشوار ناميبيا

وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب ناميبيا لدور الـ 16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بعد فوز غالٍ على تونس في الجولة الأولى بهدف دون رد، قبل أن يتلقى خسارة كبيرة أمام أنجولا في الجولة الثانية (4-0)، ويحقق التعادل السلبي مع مالي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search