السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 م

تحذير من الأرصاد.. أمطار متفاوتة الشدة شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى

الأرصاد - أرشيفية

الأرصاد - أرشيفية

محمد جابر

A A

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم الأحد 28 يناير 2024 مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

سقوط أمطار

وتوقعت "الأرصاد الجوية"، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة 

أفادت هيئة الأرصاد، أن متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 18 والصغرى 12، والعظمي بالسواحل الشمالية الغربية 18 والصغرى 11، والعظمي بالسواحل الشمالية الشرقية 18 والصغرى 11.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون درجات الحرارة العظمى على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 و الصغرى 14، والعظمي بشمال الصعيد 20 والصغرى 7، والعظمى بجنوب الصعيد 22 والصغرى 10.

 أمطار متفاوتة الشدة

وأرجعت الأرصاد الجوية، أن الإثنين 29 يناير، سيشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على بعض المناطق ويؤدى إلى اضطراب الملاحة الجوية على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وسيكون هناك أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا، إلى مناطق من القاهرة الكبرى وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وسيشهد يوم الإثنين 29 يناير نشاطا رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search