الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

"مابولولو" ينصف مصيلحي.. هل تُنعش "كان" خزينة سيد البلد؟

مابولولو

مابولولو

هيثم موسى

A A

واصل كريستوفاو مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري، ومنتخب أنجولا تألقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد قيادة الغزلان للتأهل إلى الدور ربع النهائي، عقب الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة، في دور الـ16. 

وسجل مابولولو ثالث أهداف أنجولا في مرمى ناميبيا، والثالث له شخصياً في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ليتساوى مع مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، وبغداد بونجاح مهاجم الجزائر، و يقترب من هداف البطولة حتى الآن إيميليو إنسوى مهاجم غينيا الاستوائية بـ 5 أهداف. 

وجاء هدف أنجولا الثالث عن طريق هجمة مرتدة سريعة، من منطقة جزائهم تم إرسالها باتجاه دالا، الذي مررها إلى مابولولو الذي توغل بها باتجاه المرمى، وسددها من على حدود المنطقة من الجهة اليسرى بشكل متقن ورائع في المرمى بالدقيقة 66 من عمر المباراة.

احتفال مابولولو 

وكان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، قد أكد أنه لن يفرط في مهاجم الفريق مابولولو، إلا في حالة تلقي عرضاً بـ 5 ملايين دولار. 

ومع تألقه المستمر، قد تزيد متطلبات الاتحاد السكندري ماديا، بعد ارتباطه بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي، بعد نهاية الموسم.

وكشف مصدر داخل قلعة زعيم الثغر، إلى “تليجراف مصر” أن مصيلحي يسعى لتسويق اللاعب في أحد الدوريات الأوروبية أو الخليجية، وتحقيق أقصى استفادة مادية جراء بيعه، مستغلا تألق اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية.

أنجولا تنتظر الفائز من نيجيريا والكاميرون

وبهذه النتيجة تأهل منتخب أنجولا إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أفريقيا 2023، وينتظر الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون، التي تنطلق في العاشرة مساء اليوم السبت في دور الـ 16.

وودع منتخب ناميبيا البطولة، رسميا بهذه الخسارة، لتنتهي رحلة "المحاربين الشجعان" من الدور ثمن النهائي، في كان 2023.

تشكيل أنجولا أمام ناميبيا في أمم أفريقيا 2023

في حراسة المرمى: نيبولو.
في الدفاع: إدي أفونسو، كاليدوندا جاسبار، كوينيتو، تو كارنييرو.
خط الوسط: إشتريلا، برونو باز، فريدي.
وفي الهجوم: جيلسون دالا، كريستوفر مابولو، جيليبيرتو.

تشكيل ناميبيا المتوقع أمام أنجولا في أمم أفريقيا 2023

في حراسة المرمى: كازابو.

خط الدفاع: كابريبا، أموتينيا، هوكونجو، هاناموب.

خط الوسط: موزيوا، كاتوا، بيرتوس، هوتوا.

وفي الهجوم: تجيويزا، بيتر شالوليلي.

search