السبت، 05 أكتوبر 2024

12:46 م

القبض على مرتكبي "مجزرة الهريف" في سوهاج

قوات الأمن - اشريفية

قوات الأمن - اشريفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة، القبض على مرتكب “مجزرة الهريف” بقرية الخزندرية في مركز طهطا بمحافظة سوهاج، وراح ضحيتها 4 أشخاص في اشتباكات مسلحة بين عائلتين.

بداية الأحداث مع نشوب مشاجرة الأسبوع الماضي بالأسلحة النارية بين عائلتي "القوايد" و"بيت عمارة"، بمنطقة “الهريف” أعلى كوبري شرق النيل في مركز طهطا، أسفرت عن سقوط 4 ضحايا ومصابين.

الأمن يطوّق “الخزندرية”

انتقلت قيادات مديرية أمن سوهاج إلى موقع المشاجرة وتمكنت من السيطرة على الأوضاع من خلال  فرض كردون أمني حول قرية “الخزندرية” لمنع تجدد الاشتباكات، وقبضت على 15 شخصا، وتمكن المتهم الأول وأخرين من الهروب خارج المحافظة.


مأمورية أبو النمرس

وردت معلومات سرية لمديرية أمن سوهاج بتواجد المتهم الأول والمحرضين بمنطقة أبو النمرس في الجيزة، وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، ألقي القبض عليهم، وجرى ترحيلهم إلى مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، واعترفوا خلال التحقيقات بارتكابهم الجريمة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وروى شهود عيان، التفاصيل الكاملة، والأسباب الحقيقية للجريمة، التي بدأت أحداثها، منذ شهور بمناوشات وخلافات عادية، انتهت بكسر ذراع شقيق المتهم أحمد "ح.م"، البالغ من العمر 20 سنة.

الخلاف الأول انتهى بجلسة صلح، وساهمت علاقات النسب وصلة القرابة بين العائلتين في انتهاء الأمر وعودة المياه إلى مجاريها، ولكن المتهم لم يقتنع بهذا الصلح، وظل يخطط لجريمته حتى يوم وقوعها.

حمل المتهم "بندقية آلية"، صباح يوم الجريمة، وأطلق النار عشوائيًا على أقارب المتسبب في كسر ذراع شقيقه، ما أسفر عن مقتل 3 من العائلة، وشخص آخر كان يمر بالصدفة في الشارع، وإصابة اثنين آخرين.

search