الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

صراع قوي في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.. غينيا تواجه غينيا الاستوائية

منتخب غينيا الاستوائية

منتخب غينيا الاستوائية

هيثم موسي

A A

تفتتح مباريات اليوم الأحد في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية بمواجهة قوية بين منتخب غينيا وغينيا الاستوائية، وذلك في تمام السابعة مساءً.

مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة غينيا ضد غينيا الاستوائية، الفائز من لقاء مصر والكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا.

ويأمل منتخب غينيا الاستوائية في تكرار نفس الإنجاز الذي حققه في نسخة 2015، عندما تأهل إلي الدور قبل النهائي بالبطولة التي استضافها على أرضه.

 ولم يشارك منتخب غينيا الاستوائية إلا في ثلاث نسخ سابقة في 2012 و2015 و2021، واستطاع أيضا تخطي دور الـ16 في النسخ الثلاث. 

وستكون الفرصة متاحة لمنتخب غينيا الاستوائية لعبور دور الـ16 خاصة وأنه استطاع أن يحقق نتائج متميزة في دور المجموعات حيث تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف أمام المنتخب النيجيري.

معنويات مرتفعة 

 في المقابل، يدخل منتخب غينيا المباراة بمعنويات مرتفعة في تحقيق نتيجة أفضل من التي ‏حققها في النسختين الماضيتين حيث ودعهما من دور الـ16.‏ 

وتأهل المنتخب الغيني بصفته واحدا من بين أفضل أربع "ثوالث"، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بعدما جمع أربع نقاط

ورغم تأهله من المركز الثالث حقق المنتخب الغيني نتائج جيدة في البطولة، حيث تعادل مع المنتخب الكاميروني 1/1 في أولى مبارياته ثم فاز على جامبيا بهدف نظيف، قبل أن يخسر بصعوبة أمام المنتخب السنغالي القوي بهدفين نظيفين. 

ودخل المنتخب الغيني البطولة دون أبرز نجومه وهو سيرهو جيراسي هداف نادي شتوتجارت الألماني، وذلك بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرا، لكن الغيني كابا دياوارا، المدير الفني للمنتخب الغيني يعول على خبرات لاعبين أمثال نابي كيتا، قائد الفريق ومختار دياخابي ومحمد بايو.

search