السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

احذر يا فيتوريا.. 3 أسلحة فتاكة لـ الكونغو تهدد مرمى أبوجبل

منتخب الكونغو الديمقراطية

منتخب الكونغو الديمقراطية

أحمد عصام

A A

يعتمد منتخب الكونغو الديمقراطية على 3 أسلحة رئيسية في مواجهته اليوم، الأحد، أمام منتخب مصر  بقيادة مدربه روي فيتوريا في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ويفتقد منتخب مصر، الحارس محمد الشناوي خلال ما تبقى من البطولة، حيث سيشارك محمد أبوجبل بديلا عنه في حراسة "الفراعنة".

قوة منتخب الكونغو الديمقراطية 

ويلعب منتخب الكونغو الديمقراطية بخطة 4/2/3/1، حيث أنه يلعب دائما على سرعات لاعبي الخط الهجومي وقوتهم البدنية في الصراعات الفردية والسرعات التي يمتلكونها، حيث يعد الخط الأمامي هو الأقوى في المنتخب الكونغولي من بين كل الخطوط.

كاكوتا 

يعد أخطر لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، اللاعب "كاكوتا" صانع ألعاب الفريق، والذي ينقل الكرة من الخلف للأمام بسلاسة كبيرة، وهو حلقة الوصل في الفريق بين جميع الخطوط، ويملك لاعب أميان الفرنسي سرعة كبيرة في التحولات رغم أنه سنه 32  عاما، إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف لمنتخب بلاده حتى الآن، ورغم ذلك هو أحد أفضل اللاعبين في الفريق، والذي ساعد على تقديم أداء جيد في البطولة.

ويسا 

هو أحد أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال الفترات الماضية مع المنتخب الكونغولي وأيضًا في الدوري الإنجليزي مع برينتفورد الإنجليزي، حيث أن المدرب يعتمد عليه في كل مراكز الهجوم "جناح يمين - جناح يسار - صانع ألعاب - مهاجم صريح"، وفي أي مركز من تلك المراكز يظهر ويسا بشكل رائع، وأحرز صاحب الـ27 عاما، هدف منتخب بلاده الأول في البطولة أمام منتخب زامبيا في المباراة الافتتاحية، واعتمد عليه المدرب كمهاجم صريح في اللقاء الماضي والأخير بدور المجموعات أمام تنزانيا، حيث يملك اللاعب قوة بدنية رائعة وسرعات تجعله يشكل خطورة على المنافسين.

باكامبو 

صاحب الخبرات الكبيرة، "سيدرك باكامبو" مهاجم منتخب الكونغو الأساسي، والذي يلعب في نادي جالاتا سراي التركي، لم يظهر في البطولة حتى الان بشكل جيد، إلا أنه دائم الخطورة على مرمى المنافسين من خلال الرأسيات التي يتميز بيها، وأيضًا سرعاته خلف المدافعين ويمتاز أيضًا بالضغط بشكل قوي، ولم يلعب سيدرك المباراة الأخيرة في دور المجموعات بشكل أساسي، إلا أنه من العناصر الرئيسية بالنسبة لـ"سباستيان ديسابر" مدرب الفريق.

ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023

تأهل منتخب مصر لـ ثمن نهائي كأس أفريقيا 2023، كوصيف للمجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بنفس النتيجة (2-2)، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر على الترتيب.

أما الكونغو الديمقراطية فصعد إلى دور الـ16، بعد حصد المركز الثاني أيضاً في المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بدأها أمام زامبيا (1-1)، ثم تعادل مع المغرب بنفس النتيجة، قبل أن يختتم دور المجموعات أمام تنزانيا بنتيجة سلبية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search