السبت، 05 أكتوبر 2024

05:34 م

بمواصفات عالمية.. قناة السويس: إصلاح السفينة "ZOGRAFIA" في 4 أيام فقط

السفينة اليونانية ZOGRAFIA أثناء مرورة بقناة السويس

السفينة اليونانية ZOGRAFIA أثناء مرورة بقناة السويس

ولاء عدلان

A A

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الأحد، الانتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة الضرورية لجسم ومكونات سفينة الصب الجاف اليونانية "ZOGRAFIA"، التي استهدفتها نيران "جماعة الحوثي" أثناء عبورها من مضيق باب المندب. 

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، في بيان، إن شركة ترسانة السويس البحرية، التابعة للهيئة  انتهت من أعمال الصيانة المطلوبة للسفينة "ZOGRAFIA" التي استأنفت رحلتها عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب المتجهة شمالا، وذلك بعد اعتماد مندوب هيئة الإشراف اليابانية لكافة أعمال الصيانة والإصلاح التي تمت من قبل الترسانة. 

وأوضح البيان، أن برنامج الإصلاح الذي خضعت له السفينة جاء مطابقا للمعايير العالمية ولم يستغرق سوى 4 أيام، وتضمن إحلال وتغيير بعض الأجزاء من بدن السفينة، وتغيير الحديد التالف والمتضرر بعنابر الشحن، بالإضافة إلى إصلاح مواسير الاتزان الرئيسية ومواسير التحكم الهيدروليكية.

استعداد تام 

وشدّد على استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع جميع عملائها للتقليل من تأثير الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر وباب المندب، سواء من خلال تقديم الخدمات الملاحية أو خدمات الإصلاح والصيانة اللازمة التي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة.

من جانبه، تقدم ربان السفينة اليونانية Borys Basenko بالشكر لهيئة قناة السويس على سرعة استجابتها وتفهمها للموقف الطارئ الذي تعرضت له السفينة، مثنيا على مستوى الخدمات المقدمة والعمل السريع من جانب شركة ترسانة السويس البحرية، ما يمكنه هو وفريق من استئناف رحلتهم مرة أخرى بعد إتمام الإصلاحات الضرورية العاجلة.

في منتصف الشهر الجاري أعلنت "جماعة الحوثي" استهدافها السفينة اليونانية ZOGRAFIA بإصابة مباشرة، أثناء عبورها من مضيق باب المندب قبالة السواحل اليمنية. 

search