الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

مؤلف شاب: مسلسل "جولة أخيرة" فكرتي وقصتي (فيديو)

ملصق تشويقي لـ "جولة أخيرة"

ملصق تشويقي لـ "جولة أخيرة"

محمد صالح

A A

قال سيف أسامة، مؤلف سينمائي شاب، إن فكرة المسلسل الجديد "جولة أخيرة" هي فكرته في الأساس، وكتبها قبل قرابة الثمانية سنوات.
وكشف سيف عبر حسابه على "فيسبوك" إنه سجل فيلما بعنوان "الجولة الأخيرة" بوزارة الثقافة المصرية، يناقش رياضة الـ MMA والصراع قبل بطولاتها. 


ليست صدفة


وأضاف في الفيديو الذي نشره: "في 2023 فوجئت بتحضير مسلسل من 9 حلقات يحمل اسم (جولة أخيرة)، وبطل المسلسل يُدعى يحيي، وهو نفس اسم البطل في السيناريو الذي كتبته، الصدف عندما تزيد لا تكون مجرد صدف، ولكن كان علي أن أسأل نفسي بعض الأسئلة".


وتابع بالسياق ذاته: "اسم فيلمي (الجولة الأخيرة) واسم المسلسل (جولة أخيرة)، والاثنين البطل فيهما يُدعى يحيي، كما أنهما يتحدثان عن نفس الرياضة (MMA)".
واعتبر المؤلف الشاب أن الصدفة قد تتدخل في اسم الفيلم أو الرياضة التي يتحدث عنها السيناريو، ولكن من الصعب أن تحدث في اسم البطل.

هل تم اقتباس المسلسل من سيناريو آخر؟


كيف وصل السيناريو؟

وتحدث المؤلف سيف أسامة عن أن سيناريو فيلمه من الطبيعي أن يصل لآخرين لأنه تواصل مع العديد من المنتجين طيلة 8 سنوات لتنفيذ السيناريو، كما أن العديد من أصدقائه أرسلوا نسخ من السيناريو لمنتجين.
وقال: "فعلت ذلك بأريحية شديدة استنادا على تسجيل الفيلم بالوزارة".


اختلاف طبيعي

المؤلف الشاب يرى أنه من الطبيعي أن يكون هناك اختلافا بين السيناريو الخاص به والمسلسل الجديد، وقال إن العمل الذي يخصه أصبح مسودة لعمل جديد، وهناك الكثير من التفاصيل المشتركة.
وأضاف: "هذه ليست صدفة، وليس توارد خواطر، التفاصيل تفضح كل شيء، الاسم هو هو واسم الشخصية هو هو".


حلم ضائع

وتحدث سيف أسامة بلهجة محبطة أنه كان يحلم بتنفيذ فيلمه، والمنافسة به في المهرجانات العالمية والفوز بجائزة مهرجان "كان".
وقال: "جلست مع مدربين وتخيلت كل شيء، أنا شاب لدي حلم وطموح وكنت اتمنى النجاح".

السقا وأشرف عبد الباقي في مشهد من “جولة أخيرة”


أبطال المسلسل

مسلسل "جولة أخيرة" هو التجربة الأولى للنجم أحمد السقا في دراما المنصات، ويشارك في بطولته مع أشرف عبد الباقي، حنان مطاوع، وأسماء أبو اليزيد، وهو تأليف محمد ندى ومحمد الشخيبي وإخراج مريم أحمدي.

ويتكون المسلسل من 9 حلقات فقط، وتم تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت، بدءا من أغسطس الماضي.


مواعيد العرض

بدأت منصة "برايم" قبل يومين عرض المسلسل، وطرحت الحلقات الأولى والثانية والثالثة، فيما تُعرض الرابعة والخامسة في الأول من فبراير.

وتُطرح حلقتين للعرض في 8 فبراير هما السادسة والسابعة، وتُعرض الحلقتين الثامنة والتاسعة في 15 فبراير.

search