السبت، 05 أكتوبر 2024

04:16 م

الأوبرا ترفض خفض أسعار تذاكرها: أجر مدحت صالح وصل 500 ألف

الفنان مدحت صالح بإحدى حفلات دار الأوبرا

الفنان مدحت صالح بإحدى حفلات دار الأوبرا

إلهام صبري

A A

قال رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور خالد داغر، إن أجور الفنانين تضاعفت الفترة الأخيرة بنسبة بلغت نحو 400%، مستشهدا بالفنان مدحت صالح الذي كان يتقاضى 200 ألف جنيه بالفرقة، وحاليًا لا يقل عن 500 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة درية شرف الدين، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن ارتفاع أسعار تذاكر حفلات الأوبرا، بشكل يزيد عن قدرات عدد كبير من المواطنين.

النائبة فاطمة سليم

أسعار التذاكر

استعرضت فاطمة سليم، طلب الإحاطة، مؤكدة أن دار الأوبرا المصرية واحدة من وسائل الترفيه والثقافة للمواطنين، وعلينا مراعاة ظروفهم الاقتصادية.

قال النائبة، إن سعر أقل فئة تذكر لآخر حفلات الموسيقار عمر خيرت كانت 800 جنيه، وأغلب الفنانين المعروفين في الخارج يعلمون أن دار الأوبرا ليست للمكسب.

اقترحت سليم إتاحة عروض دار الأوبرا المصرية إلكترونيا، باستغلال المنصات المختلفة من أجل تحقيق عائد مادي، مستطردة "للأسف الشديد دخول الأوبرا أصبح في غير متناول المواطن العادي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".

رئيس دار الأوبرا - مدحت داغر

رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور خالد داغر، قال "أغلب حفلات دار الأوبرا خارجية وليست تابعة للدار"، مشيرا إلى أن حفل عمر خيرت الأخير كانت أقل تذكرة 800 جنيه، بينما أقل تذكرة في الخارج تبلغ 3000 جنيه.

أضاف داغر، “الحفلات الخارجية تستهدف الربح، ليتم من خلالها الإنفاق على باقي أنشطة الأوبرا”، لافتا إلى أن تذاكر حفلات الموسيقى العربية بين 150 و300 جنيه.

أكد أن دار الأوبرا تقدم خدمة ثقافية وتراعي التخفيف على المواطنين، ولكن الظروف الاقتصادية ما دفعتهم لزيادة أسعار التذاكر.

لا تخفيضات

استبعد رئيس الأوبرا إمكانية تخفيض أسعار تذاكر حفلات الأوبرا، مشيرا إلى أن هناك حفلات وعروض كثيرة مجانية، كما طالب بزيادة الميزانية المخصصة بحد أدنى 100%، لتغطية الاحتياجات والمتطلبات بالنسبة للعاملين والعازفين وغيرهم.

أشار إلى أن هناك بعض العروض مثل الرقص الحديث بأسعار تذاكر تبدأ من 85 جنيهًا، إلا أن نسبة الإقبال تتراوح بين 40 إلى 60%، فضلا عن حفلات الموسيقى العربية التي تبدأ من 45 جنيهًا للتذكرة.

رئيس لجنة الثقافة والإعلام - درية شرف الدين

من جهتها، طالبت رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، الدكتورة درية شرف الدين، بإعادة النظر في التشكيل المالي لدار الأوبرا المصرية، من أجل الحفاظ على استمرارها في تقديم الخدمات الثقافية.

شرف الدين أكدت استعداد اللجنة لدعم دار الأوبرا المصرية من أجل مواصلة دورها الثقافي، مطالبة رئيس الدار لتقديم تصور لتحقيق المكاسب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search