السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

متحدث الوزراء يكشف حقيقة وقف رحلات الحج والعمرة

المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني

المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني، “زيارة وفد صندوق النقد الدولي لمصر لا تزال مستمرة، والمشاورات جارية ونأمل خيرًا في هذا الإطار”.

مفاوضات صندوق النقد

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي،  ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، “هناك مفاوضات جارية على جدول زمني جديد، يتم بمقتضاه متابعة تنفيذ البرنامج مع صندوق النقد، ونأمل إعلان أخبار إيجابية وسارة خلال الأيام المقبلة”.

وقف الحج والعمرة

أكد متحدث الوزراء، أنه “لم يصدر أي قرار من الحكومة بشأن وقف رحلات الحج والعمرة”.

وحول ملف تخفيف الأحمال، قال الحمصاني، “ما زلنا نعمل وفق الجدول الحالي للتخفيف ومدة الانقطاع ساعتين، وفي حالة وجود أي تغييرات سيتم إعلانها، ونأمل انتهاء الأزمة قريبا”.

الاستثمار في صندوق الذهب

وعن الاستثمار في صندوق الذهب، أوضح الحمصاني أن رئيس الوزراء استعرض التقرير الخاص بإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب وآليات عمله، وتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية، مشيرًا إلى “أهمية الاستثمار في الصندوق لما يسهم في توفير آليات آمنة للمواطنين”.

وتابع “الاستثمار في صندوق الذهب يوفر مجال آمن ومنظم للاستثمار في الذهب، فضلا عن عدة مزايا أخرى، منها أنه لا يوجد حد أقصى أو حد أدنى للاستثمار ويمكن شراء الوثائق بمبالغ محدودة من الأموال، وميزة أخرى هي إمكانية الحصول على مقابل الوثائق بالذهب أو بالمال”.

وأتم الحمصاني، “أن صندوق الاستثمار في الذهب يوفر ميزة رفع العبء عن المواطنين، منها فيما يتعلق بمسألة تخزين الذهب الذي يتم شراؤه من السبائك مع توفير قيمة المصنعية”، مؤكدًا أن إنشاء صناديق للاستثمار للذهب وغيره من المعادن يأتي في إطار توجه الدولة في الشمول المالي في الفترة الراهنة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search