الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

مصطفى محمد يعادل النتيجة للفراعنة أمام الكونغو (1-1)

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

سجل منتخب مصر الهدف الأول في مرمى الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تجمعهما، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير، لتصبح النتيجة 1-1. 

جاء الهدف عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة (45+1) من ركلة جزاء احتسبت لـ “أحمد حجازي” بعد تدخل عنيف من لاعب الكونغو الديمقراطية. 

وتقدمت الكونغو عن طريق إيليا من خلال متابعة لكرة عرضية نتيجة رمية تماس ارتطمت في قدم أحمد حجازي، لتصل إلى إيليا يسكنها الشباك برأسية في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

واعترض لاعبو الفراعنة على الهدف كون رمية التماس لصالحهم ولكن بعد العودة إلى "الفار" تم تأكيد الهدف.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما صعد منتخب الكونغو الديمقراطية لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة.

أما الكونغو الديمقراطية فصعد إلى دور الـ16، بعد حصد المركز الثاني أيضاً في المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بدأها أمام زامبيا (1-1)، ثم تعادل مع تنزانيا (0-0)، قبل أن يختتم دور المجموعات أمام المغرب (1-1) .

غيابات مصر أمام الكونغو

يغيب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة ونفس الحال لحارس المرمى محمد الشناوي؛ الذي يتواجد حاليا في ألمانيا بعد إجرائه جراحة في الكتف، بجانب نجم الوسط إمام عاشور الذي تمسك الجهاز الطبي بعدم مشاركته في المباراة، بعد إصابته بارتجاج في المخ خلال التدريبات التي أعقبت لقاء الرأس الأخضر.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل مباراة الكونغو اجتماعات مكثفة من جانب الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مع اللاعبين، إذ أكد على أهمية الفوز والعبور إلى دور الثمانية، وطلب من كل لاعب أن يؤدي ما عليه بقوة وعلى أكمل وجه داخل المستطيل الأخضر.

تشكيل مصر أمام الكونغو في أمم أفريقيا

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - محمد النني.

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى محمد.

ويجلس على دكة بدلاء الفراعنة كل من: (محمد صبحي - أحمد الشناوي - عمر كمال عبد الواحد - علي جبر - محمد حمدي - مهند لاشين - محمود حمادة - مصطفى فتحي - محمود عبد المنعم "كهربا" - عمر مرموش - أحمد حسن “كوكا”).

search