الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 ص

ربع ساعة.. حجازي ومصطفى يهدران التقدم للفراعنة

مصر والكونغو الديمقراطية

مصر والكونغو الديمقراطية

محمود موسى

A A

انتهت أول ربع ساعة من مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية، التي تجمعهما، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وما زال التعادل السلبي قائما.

في الدقيقة 4، هجوم للكونغو من الطرف الأيمن ليخترق إليا منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 9، أرسل مروان عطية كرة رائعة من الطرف الأيمن على رأس أحمد حجازي الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وأرسل محمد النني كرة عرضية أرضية من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 11، لكن فشل مصطفى محمد في تسديد الكرة لتنتهي الخطورة.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما صعد منتخب الكونغو الديمقراطية لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة.

أما الكونغو الديمقراطية فصعد إلى دور الـ16، بعد حصد المركز الثاني أيضاً في المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات، بدأها أمام زامبيا (1-1)، ثم تعادل مع تنزانيا (0-0)، قبل أن يختتم دور المجموعات أمام المغرب (1-1) .

تشكيل مصر أمام الكونغو الديمقراطية في أمم أفريقيا

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - محمد النني.

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى محمد.

ويجلس على دكة بدلاء الفراعنة كل من: محمد صبحي - أحمد الشناوي - عمر كمال عبد الواحد - علي جبر - محمد حمدي - مهند لاشين - محمود حمادة - مصطفى فتحي - محمود عبد المنعم "كهربا" - عمر مرموش - أحمد حسن “كوكا”.

غيابات مصر أمام الكونغو الديمقراطية

يغيب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة ونفس الحال لحارس المرمى محمد الشناوي؛ الذي يتواجد حاليا في ألمانيا بعد إجرائه جراحة في الكتف، بجانب نجم الوسط إمام عاشور الذي تمسك الجهاز الطبي بعدم مشاركته في المباراة، بعد إصابته بارتجاج في المخ خلال التدريبات التي أعقبت لقاء الرأس الأخضر.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل مباراة الكونغو اجتماعات مكثفة من جانب الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مع اللاعبين، إذ أكد على أهمية الفوز والعبور إلى دور الثمانية، وطلب من كل لاعب أن يؤدي ما عليه بقوة وعلى أكمل وجه داخل المستطيل الأخضر.

search