الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

"آبل" تستعد لإطلاق iPad Air وiPad Pro جديدين بشاشات "OLED"

آبل

آبل

محمود كمال

A A

تستعد شركة آبل لإطلاق موديلات جديدة من iPad Air وiPad Pro نهاية شهر مارس المقبل، وفقًا لصحفي بلومبرج.

وقال مارك جارمان، الكاتب الصحفي في "بلومبرج" إن نماذج "آبل" الجديدة دخلت مرحلة الإنتاج ضمن سلسلة التوريد الخاصة بالشركة في آسيا، حيث من المتوقع أن يأتي نموذج iPad Air بحجم شاشة جديد 12.9 بوصة وطراز محدث 10.9 بوصة.

الميزات المحتملة

وتتضمن الميزات المحتملة لجهاز iPad Air القادم شريحة M2 للحصول على أداء أفضل، ونتوء الكاميرا الخلفية المعاد تصميمه، ودعم معايير Wi-Fi 6E وBluetooth 5.3، لكننا لا نتوقع أي تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي.

وفي مارس 2022، أصدرت شركة Apple الجيل الخامس من iPad Air المزود بشريحة M1، حيث من المتوقع أن تكون طرازات iPad Pro مقاس 11 بوصة و13 بوصة التالية هي أول أجهزة iPad المزودة بشاشات OLED.

وستمكن تقنية OLED شاشات iPad Pro المستقبلية من تقديم مزايا مقارنة بشاشات LCD الحالية، بما في ذلك السطوع الأعلى والألوان الأكثر حيوية ونسب تباين أعلى واستهلاك أقل للطاقة، كما تستخدم شركة Apple شاشات OLED في طرازات iPhone وApple Watch، باستثناء iPhone SE.

سعر iPad Pro الجديدة

ومن المتوقع أن يرتفع سعر طرازات iPad Pro الجديدة بسبب استخدام تقنية OLED.

وتدعم موديلات iPad Pro التي أصدرتها Apple منذ عام 2017 تقنية ProMotion التي تتيح لك تغيير معدل التحديث من 24 هرتز إلى 120 هرتز، كما من المحتمل أن تسمح تقنية OLED بانخفاض معدل التحديث إلى أقل من 10 هرتز لتحسين عمر البطارية.

تشمل الميزات المحتملة الأخرى لطراز iPad Pro التالي شريحة M3، وشحن لاسلكي MagSafe، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard محدثة مع لوحة تتبع أكبر وغطاء علوي من الألومنيوم، وكاميرا أمامية ذات مناظر طبيعية.

أخبار متعلقة

search