الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

نيسان مصر تحدد موعد إطلاق X-Trail e-Power الكهربائية الجديدة

 الكروس أوفر المدمجة SUV X-Trail

الكروس أوفر المدمجة SUV X-Trail

محمود كمال

A A

بعد سلسلة من الإعلانات التشويقية التي بدأت في نهاية ديسمبر، تستعد نيسان مصر لإطلاق الجيل الرابع من سيارتها الكروس أوفر المدمجة SUV X-Trail في السوق المصري في 6 فبراير من العام المقبل.

وأطلق الجيل الرابع على مستوى العالم عام 2021، ليخطو خطواته الأولى في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً دولة الإمارات العربية المتحدة، في يناير من العام الماضي.

ونلقي نظرة على أهم مميزات السيارة الجديدة والتي يعتقد أنها الأولى في مصر المزودة بتقنية “إي باور”:-

مواصفات سيارة إكس تريل

تنتج السيارة في الدول الأوروبية وهي متوفرة بثلاثة خيارات لتوليد القوة، ويأتي الطراز الأساسي مزودًا بتقنية هجينة خفيفة، بما في ذلك محرك بنزين مزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر ينتج قوة 161 حصانًا، وعزم الدوران 300 نيوتن متر.

تنقل القوة إلى المحور الأمامي (الدفع الأمامي) عبر ناقل الحركة Xtronic CVT. ولذلك تتسارع إكس تريل من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 9.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/ساعة.

والخيار الثاني لمجموعة نقل الحركة هو نظام هجين ذاتي الشحن مع نظام دفع أمامي ثنائي أو رباعي الدفع، ويتكون النظام من محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر مع مولد كهربائي. 

وتنتج السيارة الهجين ذات الدفع الأمامي قوة 201 حصانا، ويمكنها التسارع من 0-100 كم/ساعة في 8 ثوان وتصل سرعتها القصوى إلى 170 كم/ساعة.

وتشهد نماذج الدفع الرباعي زيادة طفيفة في القوة إلى 211 حصانًا، وبفضل محرك كهربائي إضافي بقوة 126 حصانًا في الخلف، يمكنها الوصول إلى 100 كم/ساعة من التوقف خلال 7 ثوانٍ. 

وترتفع السرعة القصوى إلى 180 كم/ساعة، كما أن تقنية e-4ORCE من نيسان تتحكم في توزيع عزم الدوران والكبح على كل عجلة، وتعمل بشكل أسرع من نظام الدفع الرباعي اليدوي مع توفير تحكم إضافي.

search