الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

فولكس فاجن جولف GTI 2025.. تحديثات "فيس ليفت" ومحرك أقوى

فولكس فاجن جولف GTI 2025

فولكس فاجن جولف GTI 2025

أمير مسعد

A A

كشفت شركة "فولكس فاجن" عن النسخة "الفيس ليفت" الجديدة من سيارة جولف GTI 2025 بعد إثارتها الجدل في أحد المعارض الدولية خلال الأسبوع الماضي.

تصميم فولكس فاجن جولف 2025

تأتي سيارة فولكس فاجن جولف GTI 2025 الجديدة الفيس ليفت، بتصميم مُلفت للنظر بشكل كبير مع تحديث الواجهة الأمامية وبعض اللمسات في الخارجية، وبالأخص تصميم الجنوط الجديدة التي تأتي بقياس 18 بوصة، ومصابيح الضباب الأمامية المتواجدة في الإكصدام الجديد.

يوجد شارات GTI في العديد من الأماكن على السيارة، بداية من الواجهة الأمامية كالعادة وعلى الجانب على باب السائق أسفل المرايا الجانبية، وفي الخلف كالمُعتاد. يوجد أيضاً لمسات رياضية أخرى مثل مخارج العادم الرياضي الذي تأتي بمخرجين.

من الداخل، حدّثت العلامة الألمانية بعض الأزرار ليكون ملمسهم أنعم من السابق، وتقليل عددهم بشكل كبير، مع وجود تصميم جديد لمقود السيارة وأزرار ناقل الحركة، والتي أصبحت كما المتواجدة في سيارات بورش الألمانية وسكودا التابعين لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، كما أن الشاشة الترفيهية تم تحديثها لتكون أسهل وأسلس في التعامل وتأتي بقياس 13 بوصة تقريباً.

مواصفات المحرك

ما زالت تأتي سيارة فولكس فاجن جولف GTI 2025 بنفس المحرك السابق 2.0 لتر تيربو 4 سلندر، ولكن أصبحت قوته الآن 262 حصان، ولكن لم يتم الإعلان عن عزم الدوران، مع أنه في النسخة السابقة يبلغ 370 نيوتن متر، ومن المتوقع أن يكون أعلى في هذه النسخة.

ولكن، بعد كل هذا، أعلنت علامة فولكس فاجن الألمانية أن هذه ستكون النسخة الأخيرة من جولف التي تعمل بمحرك بنزين، وأن الجيل الجديد كلياً والذي سيتم إنتاجه في عام 2028، سيكون كهربائي بالكامل، لتودع بذلك جولف GTI عصر محركات الاحتراق الداخلي للأبد.

search