السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

كويتية: قيمة الجنيه أغلى بقلوبنا.. الله يعزك يا مصر

الجنيه المصري

الجنيه المصري

إسراء عبدالفتاح

A A

حقق مقطع فيديو لسيدة كويتية تتحدث فيه عن قيمة الجنية المصري عندها، بعيدا عن قيمته الفعلية في السوق،  مشاهدات كبيرة على موقع التغريدات "إكس"، وجرى تداوله بصورة كبيرة. 

أظهر الفيديو المتداول صورة لـ"رزمة جنيهات" مصرية وبجانبها جواز سفر لدولة الكويت، بينما تتحدث سيدة كويتية عن ارتباطها بمصر.

سيدة تدافع عن مصر 

قالت السيدة في الفيديو "اليوم رجعت من مصر وباقي معايا فلوس مصرية، حتى لو فلوسها قلت قيمتها في الأسواق وقل مقدارها الإقتصادي، ما تقل قيمتها في قلبنا، فهي غالية علينا وعزيزة". 

تابعت "مصر وفلوس مصر على رأسي من فوق، هذه أغلى قيمة بقلوبنا، وأغلى من قيمتها في السوق، الله يعزك يا مصر وإن شاء الله للأحسن".



كويتي يثير الجدل

جاء ذلك بعد أيام قليلة من الجدل الذي أثاره مواطن كويتي يدعى سلطان الحربي، جدلا واسعا بتغريدة له عبر موقع “إكس”، جاء فيها "بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجراح الساحر الدكتور هاني عبد الجواد، ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعاته الكثيرة".

تغريدة الرجل الكويتي 

رد الطبيب هاني عبدالجواد

رد الطبيب المصري هاني عبدالجواد على تغريدة الكويتي بالقول "مصر ممكن تمرض أو تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت.. التاريخ بيقول كدا".

رد الطبيب هاني عبدالجواد

رد نجيب ساويرس

رجل الأعمال، نجيب ساويرس، دخل على خط التغريدة، ورد بـ"مصر لم ولن تسقط، وإن أخطأت إدارتها، فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة، ولن يأخذ أحد أبناءها، لا بجواز سفر ولا بأموال، فمصريتهم عميقة في جذورها، وإن قبلوا بتكريم أو احتفال لا يتخلون عنها".

أضاف ساويرس عن مصر "شعبها بريء من الأزمة الاقتصادية التي نواجهها!، أما طبيبنا (يقصد هاني عبد الجواد) فهو فخر لنا وهو حر في قراره".

رد نجيب ساويرس
search