السبت، 05 أكتوبر 2024

06:16 م

شوبير يطالب برحيل اتحاد الكرة: "بتعملوا أيه؟"

المنتخب الوطنى

المنتخب الوطنى

محمد فتحى

A A

طالب الإعلامي أحمد شوبير مسئولى اتحاد الكرة بالرحيل بعد خروج المنتخب من دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، أمام الكونغو الديمقراطية.

وقال شوبير، في البرنامج الإذاعى  “مع شوبير”، الذي يذاع عبر أثير “أون سبورت”، إن هناك من يطالب برحيل فيتوريا، فمن الذي سيقوم بإقالته؟ المفترض اتحاد الكرة، ولكن هل ستستمر الجبلاية بعد النتائج السلبية التي حققها الفراعنة خلال الفترة الماضية.

وطالب شوبير من الجبلاية الخروج والمواجهة والرد على تساؤلات الشارع الكروي، وعدم الصمت، مضيفا أن الأخطاء واردة ولكن حال الفراعنة في أمم أفريقيا أمر محزن للغاية ولا بد من وقفة ومحاسبة المخطىء.  


وتابع شوبير أن منتخبات الشباب وكذلك الناشئين لم يحققوا المطلوب منهم في البطولات التي شاركو فيها، مضيف على أي أساس يعمل اتحاد الكرة، هل يتم وضع أساسات للمنتخبات، وما هي وظيفته وما هو عمله، قائلا “أنتوا بتعملوا أيه، منذ عام 2010 حتى 2024 أي من 14 سنة لم نحقق أي بطولة".

واختتم شوبير أنه غير مقبول أن يخرج منتخب مصر أمام الكونغو في البطولة، مع كل الاحترام لهم، ولكن هذا غير مقبول.
 تصريحات فيتوريا

وقال المدير الفني لمنتخب مصر البرتغالي روي فيتوريا، إن الفراعنة يجب أن يظهروا بشكل أفضل في النسخ المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، عقب توديع البطولة الجارية في كوت ديفوار، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما .


وأضاف فيتوريا، أمس في تصريحات إعلامية عقب اللقاء، أن أسهل شىء هو الحديث عن وعود لا تتحقق على أرض الواقع، ولكن الألقاب لا تُترجم إلا بالعمل الجاد على مدار السنوات.

ولفت المدير الفني للمنتخب إلى أن "المواجهة كانت صعبة للغاية، واللاعبون عانوا من سوء الحظ الذي كان سببًا في خسارة المباراة، وهذا هو حال كرة القدم، هناك أوقات سعيدة وأخرى حزينة".

وتابع بأن هناك أمورا كثيرة، لكن “المسؤولية تقع على المدرب، وهناك أوقات تبذل قصارى جهدك، لكن النتيجة لا تكون كما كنت تتوقع”، مشيرا إلى "أنه أعد اللاعبين لهذه البطولة بصورة جيدة، والتاريخ يثبت أن مصر منتخب كبير جدًا، ويجب أن نضع القواعد، وأن نكون أفضل في المرات المقبلة".

search