الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الأول في سوهاج

 الدكتور ياسر محمود

الدكتور ياسر محمود

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور ياسر محمود، عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الأول، من العام الدراسي الجاري، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح بدأت فور انتهاء الامتحانات.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، أن أعمال التصحيح تجري داخل 3 كنترولات فرعية.

وأضاف أن تصحيح إجابات الطلاب، بدأت اعتبارًا من يوم السبت 27 يناير، وتجري على قدم وساق، على مستوى كافة الإدارات، تمهيدًا للانتهاء منها، ورفعها لأعمال الرصد والمتابعة، بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج.

وأفاد بأن أعمال التصحيح، تتم في 3 كنترولات، تُغطي قطاعات الشمال والوسط والجنوب، مؤكدًا أن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الأول، على مستوى المحافظة، سيكون منتصف الأسبوع المقبل، بعد اعتماد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقهي.

وقال وكيل الوزارة، إن مرحلة التصحيح تمر بعدة مراحل، تبدأ بتجميع أوراق الإجابات وترقيمها، ثم توزيع أوراق الإجابات على المصححين، وفقا لكل مادة، ثم رصد الدرجات، ومراجعتها ثم اعتماد النتيجة بشكل رسمي، وإعلانها فور اعتمادها.

من الجدير بالذكر أن 81 ألف و656 طالب وطالبة، من طلاب الشهادة الإعدادية، على مستوى محافظة سوهاج، كان أدوا امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، داخل 463 لجنة.

search