الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:01 ص

القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لوافدين من الدول الأفريقية

صورة تذكارية للمشاركين بالدورة

صورة تذكارية للمشاركين بالدورة

عبد اللطيف صبح

A A

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الخارجية دورة تدريبية لعدد من الكوادر الأفريقية بقيادة قوات حرس الحدود، في إطار استمرار دور مصر الداعم للأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية.

وتضمنت الدورة عقد العديد من المحاضرات التي تناولت الموضوعات الخاصة بتأمين الحدود ونظم المراقبة الحديثة وأعمال البحث والإنقاذ والأمن السيبراني والإسعافات الأولية ونظم المعلومات الجغرافية “GIS”.

وتهدف الدورة إلى صقل مهارات وإمكانيات المشاركين بالدورة وتعزيز قدرتهم على تنفيذ المهام التخصصية المكلفين بها بدولهم الشقيقة والصديقة.

جانب من الدورة التدريبية

وألقى قائد قوات حرس الحدود اللواء أ.ح محمد عز الدين جحوش كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم مثل هذه الدورات للتعبير عن متانة العلاقات المصرية الأفريقية.

وفي ختام الدورة تم تكريم عدد من المتميزين من الكوادر الأفريقية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية وممثلي وزارة الخارجية والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الأفريقية.

تكريم المشاركين بالدورة
search