الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

وزير الصحة: تطوير خدمات الأشعة المتنقلة في ربوع مصر

وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار يجتمع مع ممثلي شركة فيليبس في دبي

وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار يجتمع مع ممثلي شركة فيليبس في دبي

عبدالمجيد عبدالله

A A

ناقش وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، اليوم الإثنين، مع فينتشنزو فنتريسيلي الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والمهندس محمد مصطفى المدير العام للنظم الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، على هامش معرض الصحة العربي بدبي، رؤية الشركة المستقبلية للتعاون مع مصر في المجال الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، أن الوزير ناقش استراتيجية الشركة لدعم القطاع الصحي في مختلف البلدان العربية، وتحديدًا في مصر، كما بحث مع ممثلي الشركة، المشروعات المستقبلية في المجال الصحي ومساهمتها في المبادرات الصحية، وأنشطتها في منطقة الشرق الأوسط، ومساهمتها الفعالة في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية.

كما ناقش تعزيز التعاون في مجال تطوير الخدمات التشخيصية والتدخلية من خلال توفير الأجهزة الحديثة لوزارة الصحة والسكان، إلى جانب تعزيز الشراكة من خلال تقديم مقترحات لإنشاء مراكز إحالة إقليمية للأشعة التشخيصية والتداخلية في مصر.

وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

وبحث الوزير خلال الاجتماع تعزيز التعاون في دعم الخدمات العلاجية، والتدريبية، والبحثية، بما يدعم توجهات مصر نحو تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، من خلال رفع كفاءة العاملين بأقسام الأشعة في المستشفيات، وعقد دورات تدريبية على أحدث أنظمة التشخيص الدولية.

وتطرق الاجتماع إلى بحث المساهمة في الأبحاث والدراسات التي أجرتها “فيليبس” في مجال تطوير الأجهزة والأنظمة الطبية، علاوة على المساهمة في تطوير خدمات الأشعة المتنقلة من خلال توفير وحدات التصوير بالرنين المغناطيسي المتنقلة لتقديم الخدمة في جميع أنحاء مصر.

وناقش الوزير التعاون مع الشركة في تطوير أقسام الأشعة في بمستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وقال متحدث الصحة، “فيليبس لديها أحدث البرامج في إدارة والتحكم بأقسام الأشعة والرعاية عن بُعد”، مشيرًا إلى أن الاجتماع بحث توفير خدمات الأشعة للمنشآت الصحية الخضراء، بما يتوافق مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة.

search