السبت، 05 أكتوبر 2024

03:29 م

"مش هقدر".. رد وزير الصحة يثير استياء نواب البحيرة (فيديو)

وزير الصحة في محافظة البحيرة

وزير الصحة في محافظة البحيرة

إسلام أمين

A A

سادت حالة من الاستياء بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة، خلال اجتماعهم مع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

واحتد النواب على الوزير خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم الثلاثاء بمجمع دمنهور الثقافي، أثناء مناقشة المشكلات المتعلقة بالقطاع الصحي داخل المحافظة.

الاجتماع جاء عقب الجولة التي أجراها الوزير بمراكز محافظة البحيرة وتفقد خلالها 9 مستشفيات ومرفق الإسعاف والمعمل المشترك.

استياء النواب جاء بعد رد الوزير على المشكلات الموجودة بالقطاع الصحي في المحافظة، بأنه لا يستطيع حلها جميعا في وقت واحد. 

رد الوزير

وبنبرة حادة واجه نواب البحيرة الوزير ببعض المشكلات التي تخص سوء الخدمات بالتأمين الصحي في معظم مراكز المحافظة، غير إن الوزير أكد أنه “سيتم بحث الأمر لأنه تعددت بشأنه الشكاوى”.

النواب واجهوا الوزير أيضًا بسوء حالة مستشفى أبو المطامير، ووجود عجز شديد في قسم قسطرة القلب بالمحافظة.

وطالب نائب دائرة ايتاي البارود وشبراخيت بمجلس النواب، محمد عرفات، بتطوير مبنى الباطنة في مستشفى إيتاي البارود، بعدما وصفه بأنه أصبح “غير آدمي”. 

مش هقدر أحل المشاكل مرة واحدة

وطالب النواب بسد العجز في الأطقم الطبية داخل المستشفيات، سواء الأطباء أو الممرضين، ووعد الدكتور خالد عبد الغفار بالعمل على ذلك، من خلال الإعلان عن إجراء مسابقات للتعيين بالمستشفيات الأشهر القليلة المقبلة.

وظهرت حالة استياء بين النواب بالمحافظة، بعدما كان رد الوزير على مطالبهم “مش هقدر أحل كل المشكلات في وقت واحد، وتم حل بعض المشكلات لعدد من النواب والباقي لسه”.

وزير الصحة خلال جولته في البحيرة

الوزير في جولة بالبحيرة

وفي الجولة التي أجراها وزير الصحة، وجه بتوزيع الأطقم الطبية "أطباء وتمريض"، الزائدة عن الحد بمستشفى كوم حمادة التخصصي بالبحيرة، مشيرا إلى توزيعهم على المنشآت الطبية الأخرى.

وخلال تفقده غرفة الغسيل الكلوي، وجه الوزير وكيل الوزارة بتوفير شاشات تلفزيونية، بعد أن استمع إلى المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية، للتخفيف على المواطنين ممن يحصلون على تلك الجلسات التي تستغرق ما يزيد عن الأربع ساعات.

خلع الأسنان

الوزير تابع أيضًا معدلات خلع الأسنان مقارنة بالتدخلات الطبية الأخرى مثل حشو العصب وعلاج الجذور، حيث إن البروتوكولات الحديثة لا تلجأ إلى خلع الأسنان إلا في أضيق الحدود، موجها بمراجعة كفاءة تشغيل قسم الأسنان والتأكد من عدم وجودة قوة بشرية زائدة، موضحا انه تفقد عيادة الأسنان وعيادة علاج الجذور واطمأن على جودة وكفاءة الأجهزة وتوافر المستلزمات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search