الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:34 م

وزير الصحة يستجيب لاستغاثة طفل يعاني "ضمور العضلات"

وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

استجاب وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار، لاستغاثة والدة طفل في الصف الخامس الابتدائي يعاني من ضمور العضلات وتأخر في النمو، موجهًا التأمين الصحي بسرعة توفير العلاج الخاص بالطفل.

ووجه عبد الغفار،  خلال تفقده اليوم الثلاثاء، مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بدنشال، بإعداد دراسة وافية لتحويل قطعة الأرض الملاصقة للمستشفى، إلى مستشفى إحالة بطاقة استيعابية 100 سرير لاستقبال الحالات المصابة في حوادث الطرق، وتضم مركزًا لعلاج السموم، وآخر للحروق، مع وضع برنامج وظيفي متكامل بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الطبية والصحية بالمحافظة.

وزير الصحة خالد عبدالغفار من البحرة

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، أن الوزير تفقد عيادة الرمد ووحدة الإفاقة، واطلع على المعدل اليومي لحالات المناظير، حيث يتم إجراء من 8 إلى 10 حالات يوميًا، فضلًا عن عدد الحالات التي يتم استقبالها من المستشفيات الأخرى الخاصة بالوزارة والجهات التابعة ومستشفى التأمين الصحي.

وتابع عبد الغفار، أن الوزير واصل جولته بتفقد مركز طب أسرة الأبعادية الجديدة بدمنهور، حيث يقدم خدمات الرعاية الأولية والمبادرات الرئاسية وخدمات الطوارئ، وتعمل العيادات الخارجية من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً على مدار الأسبوع، كما شدد الوزير على تكثيف العمل بالعيادات المسائية بحيث تشمل كل التخصصات الطبية بما يسهم في تغطية الخدمات الطبية للمواطنين بالمحافظة.

وتفقد الوزير أيضًا عيادة تنظيم الأسرة والمشورة بالمركز، واطلع على مخزون وسائل تنظيم الأسرة، موجها بسرعة توفير ومده بالوسائل اللازمة.

كما وجه الوزير بسرعة الوقوف على استلام كل المنشآت الطبية التي تدخل ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، والعمل على سرعة فرشها وتجهيزها لدخولها حيز التشغيل.

يذكر أن مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بدنشال، تقدم خدمات عمليات المناظير، حيث تضم 8 أسرة للمناظير، ووحدة إفاقة بواقع 5 أسرة مجهزة، و8 عيادات خارجية، وهي (الأسنان والرمد والأطفال والتغذية والباطنة والكبد والسونار والأشعة العادية والبذل والنساء)، ومزودة بصيدلية ومخزن أدوية ومعمل وبنك دم.

search