السبت، 05 أكتوبر 2024

11:56 ص

سمية الخشاب: قلبي مفتوح للحب

سمية الخشاب

سمية الخشاب

نورهان طلعت

A A

أثار غياب تفاعل حسابات النجمة سمية الخشاب على مواقع التواصل الاجتماعي علامات استفهام كبيرة حول طبيعة حياتها خلال الفترة الحالية، خصوصًا مع اعتياد جمهورها على تفاعلها بشكل كبير معهم، ومع الأحداث البارزة، فما القصة وراء اختفائها؟ 

أرجعت سمية الخشاب ابتعادها الفترة الماضية عن مواقع التواصل لأكثر من سبب، أولها الأحداث في غزة وفلسطين، والتي أثرت على حالتها النفسية، الأمر الذي أفقدها القدرة على كتابة أي شيء والتفاعل باستمرار مع جمهورها مثلما كانت تفعل.

السبب الثاني وراء غيابها هو انشغالها هذه الأيام بتصوير مشاهدها في مسلسل “أرواح خفية”، ليصبح جاهزًا للعرض خارج موسم رمضان المقبل، ويتناول القدرات غير العادية والخفية عند الأطفال وبعض الشخصيات.

جمال العدل تحدى بي نجمات

يؤكد المُنتج الكبير جمال العدل مرارًا وتكرارًا أنه مُكتشف سمية الخشاب وأسهم في نجاحها بشكل كبير، وهو ما أكدته سمية بقولها "بالفعل المُنتج جمال العدل تحدى بي الكثير من النجمات في بدايتي الفنية، وكان يرى بموهبتي ولادة نجمة جديدة تستطيع المنافسة بشكل قوي".

تقول لـ"تليجراف مصر": “جمال العدل هو من رشحني لمسلسل ”ريا وسكينة" عام 2005، وأتذكر إيمانه وثقته في موهبتي وأنني أستطيع تقديم الشخصية والنجاح من خلالها، ورغم كل التحديات التي واجهتها أعتقد أنني كنت على قدر كبير من المسئولية و(بيضّت وجهه)، وقدمت الدور بأفضل صورة ممكنة، وأصبحت الشخصية من أهم الأدوار التي صنعت نجوميتي، هي ومسلسل عائلة الحاج متولي عام 2001".

سمية الخشاب رفقة عبلة كامل في مسلسل ريا وسكينة

"حين ميسرة” الأقرب لقلبي

تمتلك سمية الخشاب رصيدًا كبيرًا من المسلسلات والأفلام، لكن مسلسل "عائلة الحاج متولي" هو المفضل لديها، وفق قولها، أيضًا مسلسلات "حدائق الشيطان" و"ريا وسكينة"، فيما كان "حين ميسرة" الأهم بالنسبة لها من بين أفلامها، كونه تجربة جديدة على صعيد الفكرة والإخراج وطاقم العمل، وشكّل وقت عرضه حالة فنية مُختلفة وحقق نجاحًا كبيرًا ويعيش حتى الآن مع الجمهور.

سمية الخشاب لا تندم على تقديم أي من أعمالها، إذ تدقق في اختياراتها ولا تتعجل الموافقة على أي عمل سوى بعد التأكد من كل التفاصيل وأهمها امتلاكها سيناريو جيد، ويشرف عليه مُخرج مُدرك لقيمته، لذلك ترى أن كل أعمالها ناجحة وحققت أصداء رائعة للغاية وقت طرحها، والدليل أنها عاشت في ذاكرة المُشاهد ويتابعها مهما تكرر عرضها.

مرحلة ملكية.. وحب جديد

على المستوى الشخصي، مرت سمية الخشاب بأكثر من تجربة حب وزواج خلال السنوات الماضية، بعضها انتهى بهدوء والآخر تخطته بعد فترة صعبة، فكيف هي حياتها الآن؟

تقول الخشاب إنها تعيش حاليًا "المرحلة الملكية"، وهو مصطلح يعني أنها تهتم في هذه الفترة بـ"سمية" فقط، موضحة: "أركز على كل ما يهمني ويعنيني، فهذا حقي على نفسي في الوقت الحالي، أما الحب فلم أغلق بابه، فإذا جاء فلن يأخذ إذنًا مني، بل يدخل دون استئذان، ودون أي أزمة في ذلك".

بـ"100 راجل"

بعد غياب عامين عن المشاركة بموسم دراما رمضان منذ عرض مسلسلها “موسى” مع الفنان محمد رمضان، تعود سمية الخشاب بمسلسل بـ"100 راجل"، والمُقرر عرضه 2024.

ووصفت العمل بأنه "يحمل قصة واقعية من قلب المُجتمع المصري، وهو عمل اجتماعي تتخلله الإثارة والتشويق، كتبه المؤلف محمود حمدان باحترافية ودقة شديدتين".

“يمثل المسلسل تحديًا كبيرًا بالنسبة لي بسبب طبيعة شخصية (غالية أبو الدهب) التي أقدمها للمرة الأولى، وبذلت فيها مجهودًا كبيرًا من بروفات وتحضيرات قبل البدء في التصوير، وكذلك كل فريق العمل، لذلك أتمنى أن ينال رضا الجمهور"، قالت الخشاب.

كليب أثار ضجة وأغانِ جديدة

وعن ضجة فيديو كليب "أركب على الموجة" الذي طرحته أغسطس الماضي بشكل مُختلف تمامًا عن شخصيتها شكلًا ومضمونًا، قالت "هذه الأغنية أرهقتني خلال التحضير بسبب البحث عن مكان تصوير مُميز، وأردت أن تخرج بشكل مُختلف عن كل ما قدمته، لذلك اخترت ملابس مُختلفة وألوانا تناسب وقتها، مع استخدام الجرافيك ما أضفى حالة جديدة تمامًا، لذلك حقق كل هذه الضجة".

الخشاب أكدت اهتمامها بالتحضير لطرح أغانِ جديدة الفترة المقبلة، خاصة وأن هناك عددًا من النجوم نصحوها بضرورة الاستمرار في الغناء وعدم التوقف، من بينهم الفنان محمد رمضان، وستعمل بنصيحته بعد الانتهاء تمامًا من مسلسل بـ"100 راجل".

search