الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

عبد المغني: جري الوحوش تحد ولا مانع من المقارنة

محمود عبد المغني

محمود عبد المغني

نورهان طلعت

A A

تحدٍ كبير يخوضه الفنان محمود عبد المغني بإحياء “سعيد أبو الدهب”، تلك الشخصية الشهيرة التي جسدها الفنان الراحل نور الشريف قبل 36 عامًا في فيلم “جري الوحوش”.

عبد المغني تحدث لـ "تليجراف مصر" عن العمل لأول مرة، وإعادة تقديمه كعمل تليفزيوني بعد تجربة نور الشريف ومحمود عبد العزيز السينمائية.

 وعن أسباب خوضه التجربة، عبد المغني قال "قرأت سيناريو هذا العمل ووجدت القصة مُختلفة عن السيناريو الأصلي، وإذا وُجد تشابه فسيكون في الرسالة التي قدمها الفيلم، وهي “القناعة والرضا”، فإذا لم ترض بحالك ستظل في صراع دائم لا ينتهي، وبالتالي لن ترضى بالقدر والنصيب، وهناك أمور لن تستطيع شراءها مثل السعادة والصحة مهما حاولت لكن يجب عليك التسليم بقدر الله، وأعتقد أننا في حاجة هامة لمثل هذه الرسائل في وقتنا الحالي".

المعادلة الصعبة

وعن المُعادلة الصعبة التي يخوضها مسلسل "جري الوحوش" مقارنة بفيلم من علامات السينما المصرية ارتبط طويلا بذهن الجمهور؛ اعتبر عبد المغني أن تحويل الفيلم لمسلسل تليفزيوني ليس بالأمر الغريب، خصوصا إذا كان العمل مُختلفًا وفي الوقت ذاته يحمل رسائل هامة يحتاج لها الجيل الحالي بالتحديد، نظرًا لما نعيشه من عصر صعب وتطور سريع  للتكنولوجيا والمقارنات بين الناس وبعضها، وعدم رضا البعض عن حالهم، لذلك نحتاج لإعادة إرسال هذه الرسائل من جديد.

رمضان 2024

وأضاف عبد المغني في حديثه عن العمل المحدد عرضه في موسم رمضان 2024 "أنا شخصيًا اعتبر هذا الفيلم من أقرب الأفلام إلي قلبي وأحب مُشاهدته لكن هناك جيل كامل لم يشاهده فمن هم بعُمر 13 و14 بحاجة لمُشاهدة مثل هذا العمل".
 
لم يبعد عبد المغني فكرة المقارنات التي سيعقدها البعض بالتأكيد بين العملين، وأبطاله لكنه أكد أن مسلسل "جري الوحوش" تحدٍ صعب وعمل قابل للمقارنات ولكل الآراء.

أبطال جري الوحوش

انضم للعمل التليفزيوني مؤخرًا عدد كبير من النجوم؛ وهم صلاح عبد الله، ونضال الشافعي، وفادية عبد الغني ومحمود حجازي والعمل من سيناريو وحوار أحمد صبحي وإخراج عبد العزيز حشاد.

search