السبت، 05 أكتوبر 2024

02:05 م

مشيرة خطاب: قرار "العدل الدولية" وضع إسرائيل في مأزق

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب

فادية البمبي

A A

قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب، “قرار محكمة العدل الدولية بشأن غزة، يشير إلى ضرورة وقف إطلاق النار، وعلى جميع الدول التكاتف لحماية الضحايا من جرائم الاحتلال البشعة”.

واعتبرت خطاب، في كلمة لها خلال ندوة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الثلاثاء، أن قرار محكمة العدل الدولية “يعد تحول كبير لصالح القضية الفلسطينية”.

الإبادة الجماعية

وأوضحت أن مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بموجب دعوى الإبادة التي تقدمت بها جنوب أفريقيا، وضعت تل أبيب في مأزق كبير.

إيصال المساعدات

وتابعت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصر لعبت دور كبير في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت خطاب أن أكثر من نصف المساعدات العابرة الى غزة مصرية، مشيرة إلى أن الأزمة أثبتت قوة الشعب الفلسطيني وقوة الإدارة المصرية في المفاوضات لحل الوضع المتأزم الراهن.

 وأشارت إلى أن وسائل الإعلام المصرية والعربية لعبت دورا في متابعة الأزمة دون التسرع في تقييم الموقف،  وعلى النقيض بالنسبة لدور وسائل الإعلام الغربية التي انحازت بشكل كبير للموقف الإسرائيلي رغم جرائمه في حق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن مخطط التهجير القسري وإجبار المدنيين على التوجه إلى مناطق القتال يعد انتهاك واضح وصريح للقوانين الدولية، مشددة على أن ما يتردد عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ادعاءات “لا حق لمحتل في الدفاع عن نفسه”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search